العناوين

مؤسسة الكهرباء تعلن عن البدء بتشغيل توربين2 التجريبي

عدن(عدن السبق)خاص:

أعلنت المؤسسة العامة لكهرباء عدن عن بدء التشغيل التجريبي للتوربين رقم 2 بمحطة بترومسيلة بقدرة 110 ميجا وات وإدخاله في الشبكة العامة لكهرباء عدن وذلك بعد أن أستكملت الطواقم الفنية والهندسية لمؤسسة الكهرباء وشركة بترومسيلة الفحوصات والاختبارات الفنية.

وأكدت المؤسسة أن التشغيل الجزئي للمحطة من خلال التوربين رقم 2 يأتي في إطار جهود المؤسسة وشركة بترومسيلة في إجراء كافة الاختبارات التشغيلية وإتمام جاهزية المحطة لإدخالها بشكل نهائي في الشبكة العامة للكهرباء ورفع قدرتها التوليدية.
وأعربت كهرباء عدن عن بالغ شكرها وتقديرها للرئيس هادي لإصداره التوجيهات اللازمة لكافة الجهات المعنية بسرعة تشغيل المحطة وإدخالها للخدمة.

وثمنت المؤسسة العامة للكهرباء كافة الجهود التي بذلت وأسهمت بالتشغيل الجزئي للمحطة من قبل رئاسة الحكومة ممثلة بالدكتور معين عبدالملك ومعالي وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات ومعالي محافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس والشركة المنفذة للمشروع “بترومسيلة” وجميع الطواقم الفنية والهندسية التي شاركت بإنجاز هذا المشروع.

يذكر أن كهرباء عدن كانت قد أعلنت مطلع شهر نوفمبر عن نجاح التشغيل التجريبي للتوربين رقم 1 بمحطة الرئيس بترومسيلة وإدخاله ضمن الشبكة العامة للكهرباء.

شاهد أيضاً

وزير النقل يوجه الخطوط الجوية اليمنية بإعادة النظر في أسعار تذاكر الرحلات الداخلية

(عدن السبق)متابعات: اطلع وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، على سير العمل في شركة الخطوط …