9:12 صباحًا الثلاثاء ,23 أبريل 2024

قبائل حضرموت تجبر قوات حمايةالشركات النفطية على الإنسحاب

حضرموت(عدن السبق)خاص:

قالت مصادر إعلامية أن تعزيزات قبلية من مختلف مناطق حضرموت، أجبرت قوات من حماية الشركات النفطية على الإنسحاب والتراجع عن محاولة تمرير شاحنات الوقود بالقوة من أحد النقاط الشعبية.

وضمن التصعيد القبلي والشعبي في حضرموت، والذي بدأ الأسبوع الماضي، تم نصب نقطة شعبية جديدة في منطقة رسب بن يماني، ومنعت العشرات من الشاحنات المحملة بالمشتقات النفطية والتابعة لشركة بترومسيلة من المرور، الأمر الذي دفع بقوات حماية الشركات للتحرك ومحاصرة النقطة، في محاولة للإفراج عن الشاحنات المحتجزة.

وأكد الصحفي أمجد يسلم صبيح، إجبار قوات حماية الشركات على الانسحاب، بعد وصول تعزيزات من أبناء حضرموت.وقال صبيح : “بعد التعزيزات الكبيرة التي وصلت من مختلف مناطق حضرموت لتعزيز نقطة رسب التي أوقفت ناقلات النفط من بترومسيلة انسحاب قوة حماية الشركات من الموقع ويتم الان تعزيز الشباب في النقطة الشعبية”.

ومنذ الأربعاء الماضي صعد أبناء حضرموت، وبناء على مخرجات لقاء (حرو) من تحركاتهم، وقاموا بإنشاء العشرات من النقاط الشعبية القبلية في مختلف مديريات حضرموت، ومنعوا خروج المشتقات النفطية والثروة السمكية خارج المحافظة، مؤكدين عدم التراجع عن التصعيد حتى استعادة حقوقهم ووقف العبث بثرواتهم من النافذين والناهبين.

شاهد أيضاً

اجتماع لمناقشة قضايا الخدمات والصحة في المعلا

(عدن السبق)متابعات: ترأس الاستاذ عبدالرحيم جاوي مدير عام مديرية المعلا اجتماعا للجان المجتمعية في المديرية …