العناوين

عناصر الإخوان تحول الجنوب إلى مسرح للاقتتال من اجل النفوذ والمال

(عدن السبق) متابعات:

تعمل مليشيا الشرعية الإخوانية، على تحويل محافظات الجنوب إلى مسرح لاقتتال عناصرها المليشياوية، والتي تتقاتل في إطار التصارع على الأموال والنفوذ.

ومحاكاة لما يحدث في المعسكر الحوثي، فإنّ عناصر مليشيا الشرعية تدخل في صراعات مسلحة عديدة في إطار التسابق على أموال الجبايات التي يتم فرضها على المواطنين الجنوبيين عنوة.

حدث ذلك في محافظة أبين، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين مجموعات إخوانية في منطقة أحور بمحافظة أبين، أسفرت عن مصرع الإخواني المدعو عوض جادع قائد قوات الأمن المركزي “القوات الخاصة” التابعة لمليشيا الشرعية.

وقُتل المدعو جادع خلال مواجهات أججتها خلافات على حصيلة الجبايات مع فصيل إخواني مسلح يقوده الإخواني المدعو محمد العوبان قائد الأمن المركزي لمليشيا الشرعية الإخوانية في المحافظة.

وبحسب مصادر مطلعة، لقي عنصران إخوانيان من مرافقي العوبان مصرعهما، في خلافات متواصلة على تقاسم رسوم تحصيل الجبايات والضرائب.

تصارع القيادات والعناصر الإخوانية على أموال الجبايات جريمة لا تقع فقط في محافظة أبين، لكنّها كل المناطق التي ينشط فيها النفوذ الإخواني تشهد اندلاع مثل هذه الاشتباكات المسلحة بما يعبر عن الوجه المليشياوي للشرعية الإخوانية.

الاقتتال الإخواني على الجبايات يندرج كذلك في إطار الفوضى الأمنية الكبيرة التي تعاني منها أبين، ليتضح أنّ المحافظة تدفع ثمنًا معيشيًّا من جرّاء الجبايات التي يتم فرضها على المواطنين، إلى جانب حجم الأعباء الأمنية التي عاشتها المحافظة على مدار الفترات الماضية

شاهد أيضاً

الحوشبي يتفقد النقاط الأمنية ويشيد بصمود المقاتلين في الحواشب وكرش

نفذ قائد المقاومة الجنوبية