خفض مرتب محافظ البنك المركزي

عدن(عدن السبق) متابعات:

كشف محافظ البنك المركزي اليمني الأسبق حافظ معياد عن راتبه ومخصصاته الشهرية أثناء عمله في البنك خلال ستة أشهر بالتزامن مع توجيه محافظ البنك الجديد أحمد المعبقي بتخفيض راتبه.وقال معياد في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية: يسألني الكثير من الأصدقاء عن ما كنت استلمه من مخصصات خلال عملي كمحافظ للبنك المركزي.

وفي هذه الوثيقة المرفقة كشف بجميع ما استلمته خلال ٦ أشهر ويبلغ ٥ مليون و ٥٢٥ الف ريال، بواقع ٩٢٠ الف ريال يمني في الشهر.وارفق معياد مع منشوره كشف رسمي يوضح كل ما استلمه خلال تلك الفترة.وكان محافظ البنك المركزي الجديد أحمد المعبقي قد وجه بتخفيض راتبه إلى ٨٠٠ ألف ريال يمني .

وأشارت مصادر عاملة في البنك أن هذا القرار سيتبعه قرارات تهدف لخفض أجور الكادر العامل في البنك ، ضمن عمليات عدة تهدف للحد من إنهيار العملة .

وتحدثت المصادر إلى أن راتب محافظي البنك المركزي السابقين قد وصل إلى 40 ألف دولار وهو رقم كبير خصوصا واليمن تعاني من تدهور الاوضاع الإقتصادية بشكل غير مسبوق.

شاهد أيضاً

صحة البيئة بالمعلا تدشن حملات لمحلات بيع المياه المثلجة بدون لواصق وتحذر المخالفين

بتوجيهات الأستاذ/عبدالرحيم الجاوي مدير عام مديرية المعلا ادارة صحة البيئة التابعة لمكتب الأشغال بالمديرية حملة لمحلات بيع المياة المثلجة بدون لواصق حيث تمت مصادرة علب المياة الباردة والمثلجة بدون لواصق بالإضافة الى إغلاق بعض معامل المياة المخالفة للإشتراطات