العناوين

ألوية العمالقة الجنوبية تسيطر على مواقع جديدةفي بيحان وتدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة.

شبوة(عدن السبق)خاص:

تواصل ألوية العمالقة الجنوبية انتصاراتها الميدانية وأحكمت، الثلاثاء، السيطرة على مواقع جديدة بأطراف مديرية بيحان إلى الجهة الشمالية الغربية من محافظة شبوة جنوبي البلاد.

وعبر أكثر من محور قتالي، سيطرت ألوية العمالقة على بلدة “الحمى” واتجهت صوب “مدينة النقوب” لتصل إلى مثلث طرق من شأنه أن يقطع خط إمداد رئيسي للمليشيات في العديد من البلدات الجبلية منها السليم والصفراء.

وقال مصدر عسكري، إن قوات العمالقة طوقت مفرق “الحمى” الاستراتيجي الواقع على بعد نحو 4 كيلومترات من مدينة “النقوب” الاستراتيجية فيما لجأت عناصر القناصة الحوثية للتمركز في مباني المدنيين.

وتكمن الأهمية الاستراتيجية لمفرق الحمى بكونه مركز ربط وسيطرة وتحكم بعدد من الطرق والممرات التي كانت تستخدمها المليشيات الحوثية كشرايين إمداد وتعزيز، وفقا للمصدر ذاته.

وأشار إلى أن قوات العمالقة حررت بلدة “الحجوف” وسيطرت ناريا على مرتفعات “وحيد بن سبعان” جهة النقوب القبلية والتي باتت على وشك السقوط في أيادي القوات المتقدمة.
وأوضح المصدر أن عناصر مليشيا الحوثي فرت تجاة مديرية “عين” و”بيحان العليا” فيما نفذت مقاتلات التحالف العديد من الضربات الجوية وكبدت الانقلابيين عشرات القتلى والجرحى.

ويأتي تقدم العمالقة الجديد في أعقاب تحرير بلدتي هجر كحلان وطوال السادة، ومواصلة تقدمها باتجاه النقوب شمال بيحان شمال غرب محافظة شبوة.

ولليوم الرابع، تستمر ألوية العمالقة في التقدم الميداني في مديريات بيحان الثلاث (عين، عسيلان، بيحان) وذلك ضمن عملية إعصار الجنوب التي أطلقتها لطرد مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وبحسب ألوية العمالقة فإن المعارك العنيفة ضد المليشيات أسفرت عن مقتل عشرات العناصر الحوثية، فضلا عن تدمير آليات ودوريات حوثية.

وكانت العمالقة قد شرعت في تأمين أجزاء كبيرة من مديرية عسيلان عقب تحرير مركز المديرية ومواقع ومناطق استراتيجية منها جبل بن عقيل الاستراتيجي ضمن المرحلة الأولى من عملية “إعصار الجنوب”.
كما دفعت بالعديد من الفرق الهندسية بهدف تطهير المناطق المحررة من الألغام والعبوات المتفجرة التي زرعتها مليشيات الحوثي في الطرقات والمناطق الآهلة بالسكان.

وقبل أسبوع، نفذت ألوية العمالقة إعادة انتشار واسع إلى جبهات شبوة في خطوة أربكت حسابات تنظيم الإخوان الإرهابي ومليشيات الحوثي التي تسيطر على مديريتي “عين” و”بيحان” شمالي غرب المحافظة وضمن عملية عسكرية تهدف لدحر الحوثي وفك الحصار عن مأرب.

وكانت ألوية العمالقة الجنوبية قد دفعت بتعزيزات كبيرة من العاصمة عدن بأتجاة شبوة.

شاهد أيضاً

إغاثية الانتقالي تدشن إرسال” 2900″ سلة غذائية إلى الأسر المحتاجة في سقطرى

دشنت هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس