العناوين

المخا…إنقاذ يخت سياحي جنوب افريقي

المخا(عدن السبق) متابعات:

أعلنت قوات خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر أنها تمكنت من إنقاذ يختا يحمل جنسية جنوب أفريقا مع طاقمه أثناء اضطراب في البحر، في إطار دورها بتأمين وحماية الملاحة وروادها في أحد أهم الممرات في العالم.

ونقل مصدر في قوات خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر “المندرجة ضمن تشكيلات المقاومة الوطنية، عن طاقم اليخت التابع لدولة جنوب أفريقيا، أنهم تعرضوا في رحلتهم باتجاه دولة جيبوتي لاضطراب في الأمواج، أخرهم ثلاثة أيام عن برنامج الرحلة، ما أدى إلى نفاد الوقود والمؤن الغذائية، وترك اليخت ومصيرهم لتلاطم الأمواج.

وأضاف المصدر، أن وحدات من هذه القوات تمكنت من إنقاذ اليخت الأفريقي بالقرب من سواحل المخا قبل أن يصل إلى قبالة السواحل الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي التي باتت تمارس أعمال قرصنة على السفن والبواخر المارة في البحر الأحمر .

وقال المصدر إن خفر السواحل استضاف الطاقم لنحو عشرين ساعة قبل أن يزوده بالوقود لليخت والمؤن اللازمة لمواصلة الرحلة، التي تم استئنافها باتجاه جيبوتي على الضفة الغربية لجنوب البحر الأحمر.

وأشار إلى أن عمليات الإنقاذ وتأمين رواد هذا الممر الملاحي الهام تأتي ضمن اهتمامات قائد المقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، وهو الأمر الذي تناوله ضباط في خفر السواحل أثناء تبادلهم الحديث مع طاقم اليخت الجنوب أفريقي.

وأكد المصدر لطاقم اليخت “أن هذا الاهتمام نتيجة توجيهات عليا من القائد بضرورة تذليل كل الصعوبات أمامهم ومساعدتهم وتوفير كل احتياجاتهم دون أي مقابل”.

وأهدى طاقم اليخت علم جنوب أفريقيا لقوات خفر السواحل، وعبروا عن شكرهم لقائد المقاومة الوطنية كما تظهر مقاطع فيديو.

شاهد أيضاً

الحوشبي يتفقد النقاط الأمنية ويشيد بصمود المقاتلين في الحواشب وكرش

نفذ قائد المقاومة الجنوبية