العناوين

الأنتقالي الجنوبي والدور القادم والمهم الذي سيلعبه على الساحة اليمنية

(عدن السبق)متابعات:

كشفت مصادر خاصة عن دور قادم ومهم سوف يلعبه المجلس الانتقالي الجنوبي بدعم ومساندة من المجتمع الدولي ودول التحالف العربي خصوصا بعد التطورات الأخيرة التي شاهدتها الساحة اليمنية.

وأوضحت المصادر وفقا لصحيفة “الأمناء”بأن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي تلقت خلال اليومين الماضيين اتصالات من جهات رسمية وأخرى قريبة من صنع القرار أكدت ثقة المجتمع الدولي، بما فيها الدول الكبرى، بقدرة الانتقالي على قيادة دفة المرحلة خصوصا بعد الانتصارات التي حققتها قواته في شبوة ضد الحوثيين وكذا ضد التنظيمات الإرهابية في كل من عدن ولحج وأبين.

المصادر ذاتها أكدت بأن التحركات السياسية والدبلوماسية لقيادة المجلس الانتقالي برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس والوفد التفاوضي كانت محل إعجاب وارتياح المجتمع الدولي نظرا للتطمينات والانفتاح الذي أبدته قيادة المجلس على العالم ومراعاة مصالح الدول بعكس ما كانت تروج له الماكينة الإعلامية المعادية عن موقف الانتقالي وعلاقاتها مع المجتمع الدولي.

ولم توضح المصادر طبيعة الدور المهم الذي سوف يلعبه المجلس الانتقالي في المرحلة القادمة غير أنها ألمحت إلى أنه يتعلق بمشاورات الحل السياسي للأزمة اليمنية وإنهاء الحرب وموقع الجنوب من هذه المفاوضات، مؤكدة بأنه سيكون الحاضر الأبرز فيها.

شاهد أيضاً

الحوشبي يتفقد النقاط الأمنية ويشيد بصمود المقاتلين في الحواشب وكرش

نفذ قائد المقاومة الجنوبية