العناوين

قال إن القوات الجنوبية هي من يقاتل على أرض المعركة ..الرئيس الزُبيدي:لا وجود لمايسمى ب(الجيش الوطني)

(عدن السبق)خاص:

اكد الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي خلال مقابلة اجراها مع” قناة سكاي نيوز عربية “ ان مايجري الان في اليمن هو استكمال لعملية عاصفة الحزم التي انطلقت عام 2015.

وحول انتصارات ألوية العمالقة الجنوبية في محافظة شبوة اكد ان المقاومة الجنوبية هي القوة الوحيدة التي شاركت في تحرير مديريات محافظة شبوة ولا وجود لمايسمى بالجيش الوطني

وبالحديث عن مواصلة قوات العمالقة الجنوبية عملية تحرير ما بعد بيحان صوب البيضاء ومديريات جنوب مأرب اشار الرئيس الزُبيدي الى ان ما بعد بيحان سيحدده التحالف العربي مضيف: نحن مستعدون لمساعدة إخواننا في الشمال لدحر ميليشيا الحوثي .

وتحدث الرئيس عن الارهاب وبأنه لا يزال متواجد في بعض المحافظات وان هناك عناصر ارهابية ارهقتنا كثير بعد تحرير عدن وابين والضالع من مليشيات الحوثي وما زلنا نعاني ولا زالت هذه العناصر موجوده.

واوضح الرئيس الزُبيدي ان السبب في عدم تنفيد اتفاق الرياض هو مشاركة حزب الاصلاح في حكومة المناصفة مضيفا: كنا لا نريد دخول الحكومة فيها حزب الاصلاح ولكن التحالف اصر علينا ذلك ونحن قبلنا بذلك.

واضاف: ان الهبة الشعبية الحضرمية اتت من معاناة الشعب في حضرموت مؤكدا ان الفقر والتجويع لابناء حضرموت غير مقبول وان المجلس الأنتقالي الجنوبي مؤيد لمطالبهم وسوف يكون معهم .

وعن انهيار العملة الوضع الاقتصادي اكد الرئيس الزُبيدي ان الطريقة التي يدار بها الملف الاقتصادي حاليا ستسهم في الانهيار الاقتصادي

واقترح الرئيس الزُبيدي تشكيل لجنة اقتصادية من عدة اطراف للخروج من هذه الازمة موضحا ان هناك موارد لا تورد للبنك المركزي ولابد من لجنة اقتصادية بأشراف التحالف العربي لتحقيق النجاح .

شاهد أيضاً

الحوشبي يتفقد النقاط الأمنية ويشيد بصمود المقاتلين في الحواشب وكرش

نفذ قائد المقاومة الجنوبية