مدير عام المنصورة يشيد بأداء عدد من المكاتب في رفع مستوى تحصيل الإيرادات المالية

عدن(عدن السبق):

أشاد مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن، أحمد علي الداؤودي، بأداء عدد من المكاتب التنفيذية في رفع مستوى تحصيل الايرادات المالية وتحقيق الربط السنوي للموارد المحلية والمشتركة لمكاتبهم.

جاء ذلك، خلال ترأسه الإجتماع الدوري للمكتب التنفيذي بالمديرية، لمناقشة عدداً من التقارير والوقوف أمام عمل المكاتب خلال الفترة الماضية.

وفي الاجتماع، استعرض مدير مكتب المالية بالمديرية، فاكر عبدالقادر محمد، تقريراً عن مستوى تحصيل الإيرادات المحلية والمشتركة لمكاتب السلطة التنفيذية بمديرية المنصورة للفترة من أكتوبر حتى ديسمبر من العام الماضي 2021م والتي بلغت 956 مليون و 173 ألف و 544 ريال، منها 487 مليون و 825 ألف و 755 ريال إيرادات محلية، وبنسبة تحقق الربط 356 %، و 468 مليون و 347 ألف و 789 ريال إيرادات مشتركة، وبنسبة تحقق الربط 1413%.

كما قدم مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية، الدكتور عبدالرب المفلحي، تقريراً عن نزول فريق التفتيش للرقابة وضبط أسعار الأدوية على الوكالات وشركات الأدوية، مستعرضاً أسماء الشركات ووكالات بيع الأدوية التي تم ضبطها واتخاذ اجراءات رادعة بحقهم وذلك بدفع غرامات مالية مع أخذ تعهدات من قبلهم الإلتزام بالتسعيرة المقررة تماشياً مع هبوط العملات الأجنبية أمام العملة المحلية.

فيما استعرض مديرا مكتبي الأشغال العامة والطرق، والثقافة بالمديرية، المهندس رافت كوكني، وعلي الجنيدي، تقريرهما عن مستوى نشاط المكتبين خلال الفترة الماضية، والصعوبات التي تواجههم ودورهم في تنمية الإيرادات وتقديم الخدمات للمواطنين.

كما وقف الاجتماع أمام عدد من المواضيع المتعلقة بنشاط عدد من المكاتب التنفيذية والجهود الجارية للارتقاء بمجمل الأنشطة الإدارية والمالية والخدمية والتنموية.

وخلال الاجتماع، حث مدير عام المنصورة، أحمد الداؤودي، مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية، وعلى وجه الخصوص المكاتب الإيرادية على مضاعفة الجهود والعمل بوتيرة عالية في تحصيل الإيرادات العامة وتنمية الأوعية الإيرادية بما يساعد على توفير الموارد التي تمكن السلطة المحلية من تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية وتلبية الإحتياجات الأساسية للمواطنين.

وأكد الداؤودي إلى حرص واهتمام قيادة السلطة المحلية بمديرية المنصورة على متابعة سير أداء المهام المناطة لمختلف المكاتب التنفيذية، لافتاً إلى أن المرحلة الحالية تتطلب تظافر الجهود المخلصة للجميع والعمل بروح الفريق الواحد لما فيه تسهيل وتقديم الخدمات لمواطني المديرية.

شاهد أيضاً

جامعة عدن..الأكاديميين يطالبون المجلس الرئاسي بتسوية أوضاعهم

طالب أكاديميون يمينون اليوم الأربعاء