مصدر عسكري يوضح/ حقيقة الانسحابات التي أعلنتها “العمالقة” وترتيبات مقبلة لاستكمال تحرير مأرب

عدن(عدن السبق) خاص:

أفاد مصدر عسكري وثيق الاطلاع، أن قوات ألوية العمالقة لم تنسحب من جبهات جنوبي مأرب. وأنها مستمرة بهجماتها على مواقع مليشيا الحوثي في مناطق مديرتي العبدية والجوبة، وتحقق تقدمات كبيرة في الميدان.

وقال المصد، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن “قوات العمالقة لا تزال حتى اللحظة بمواقعها في جبهة ملعاء ومستمرة بهجماتها في اتجاه مركز مديرية العبدية”.

وحول إعلان ألوية العمالقة الجنوبية مساء أمس الجمعة إعادة تموضع قواتها بعد استكمالها عملية” إعصار الجنوب”. التي قالت إنها تكللت بتحرير مديريات بيحان في محافظة شبوة ومديرية حريب في محافظة مأرب من قبضة المليشيا الحوثية. أوضح المصدر، أن “ما حصل هو سحب قوت لوائيين عسكريين للعمالقة من مواقع في مديريات بيحان بعد ما انتشرت قوات دفاع شبوة (النخبة الشبوانية سابقاً) لتأمين المناطق في مديريات بيحان وعين وعسيلان المحررة حديثاً”.

وأضاف: “سُحبت أيضاً قوات فائضة كانت قدمت مؤخراً كتعزيزات إلى جبهات مديرية حريب جنوبي مأرب. وأن جميع قوات العمالقة التي غادرت مديريات بيحان ومديرية حريب عادت إلى مدينة عتق مركز محافظة شبوة، وجزء منها عادت إلى العاصمة المؤقتة عدن بتنسيق مع التحالف العربي بقيادة السعودية“.

وتابع: “حالياً العمل جارٍ لتشكيل قوات (محور سبأ) الذي سيكون مقره الرسمي في إحدى مديريات جنوب مأرب، بقيادة عبدالهادي المرادي. كما ستكون قوات هذا المحور رأس حربه لتحرير مديريات مأرب بمساندة قوات العمالقة وقوات جديدة غير خاضعة لسيطرة حزب الإصلاح تم انشائها حديثاً بإشراف رئيس هيئة الأركان الفريق صغير بن عزيز أطلق عليها، اسم ألوية اليمن السعيد”.

وبيًّن المصدر، أن “القوة العسكرية والقبلية الجاري تشكيلها وبتنسيق مع قوات العمالقة الجنوبية من شأنها أن تحسم المعركة ضد مليشيا الحوثي في جميع جبهات مأرب. في ظل عجز وتخاذل قوات الإخوان التي لم تخوض أي حرب حقيقية ضد الحوثيين. وهو الأمر الذي بات معروفا تماما للسعوديين والإماراتيين”.

واستدرك: “قوات حزب الإصلاح سلمت مدن ومديرات ومناطق شاسعة لمليشيا الحوثي في الجوف ومأرب وشبوة بدون قتال رغم حصولها على دعم عسكري ومالي كبير من التحالف وخصوصا السعودية. وإعلان الناطق الرسمي لقوات التحالف العربي تركي المالكي قبل منتصف الشهر الجاري عن انطلاق عملية (حرية اليمن السعيد) تأتي ضمن توجه للتحالف في إعادة رسم مسار الحرب وسحب القرار العسكري من يد نائب رئيس الجمهورية علي محسن الأحمر وقيادات الإخوان”.

وذكر المصدر، أن عملية تحرير مديريات بيحان في شبوة ستكون نموذج لعمليات مشابهة في مأرب والجوف والبيضاء وتعز خلال الأيام المقبلة.

شاهد أيضاً

القبض على متهم بحوزته كمية من المخدرات بالعاصمة عدن

(عدن السبق)متابعات: تمكنت قوات أمن العاصمة عدن من إلقاء القبض على متهم حاول تهريب كميات …