أجتماع استثنائي لنقابة معلمي الضالع

الضالع(عدن السبق) خاص:

عقدت نقابة المعلمين الجنوبيين الضالع السبت، اجتماعآ استثنائيآ بحضور الأستاذ المناضل /قايد أحمد الجعدي رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين محافظة الضالع و نائب رئيس النقابة العامة للمعلمين .

وقد افتتح الإجتماع الأستاذ /محمد علي القاضي الأمين العام لنقابة معلمي الجنوب محافظة الضالع  رحب بالحضور مستعرضآ نقاط الإجتماع الذي كرس  لمناقشة جملة من النقاط لتقديمها لإجتماع اللجنة التحضيريه لإتحاد نقابة عمال الجنوب في محافظة الضالع المقر عقده يوم الخميس القادم .

وخرج بالنقاط التي تقدم للإجتماع على النحو التالي:-

١- تحديد نسب المندوبين لمؤتمر العمال بحسب مفتاح المندوبين

2- تحديد النقابات المشاركه في المؤتمر والتي تخضع للوزارت

3- توضيح وضع الهيئات والإتحادات والصناديق التي لها إطارات عامه لا تخضع لمكاتب الوزارة بالمحافظة

4- الإلتزام باللوائح المنظمه للنقابات بمن يحق لهم المشاركه ومن لايحق لهم كالمدراء التنفذيين للمكاتب ورؤساء المصالح لحيث وهم يمثلون الدوله

5- إعادة النظر بتمثيل بتشكيل اللجنة التحضيريه ويتم تطعيم اللجنة بأعضاء جدد من مختلف النقابات التي لها  الحق في الانتماء للاتحاد العام ..

6-إعطاء اللجنة التحضيرية الوقت الكافي لإعداد الوثائق التي تقدم إلى المؤتمر. .

7-تحديد عدد أعضاء الهيئة القيادية لاتحاد نقابات العمال بحيث لاتحرم اي نقابة من الحق في التمثيل..

وتعتبر نقابة المعلمين  والتربويين الجنوبيين تمثل النسبه الأكبر في عدد الاعضاء بالنظر الى النقابات الأخرى والأكثر فعالية. .

وقد ألقى الأستاذ قايد الجعدي كلمه أستعرض من خلالها جهود نقابة المعلمين منذو التأسيس إبان حكم الإحتلال اليمني وكيف أستطاعت نقابة المعلمين رغم تهميش المجال التربوي وحقوق المعلمين التربويين من قبل الحكومات الشرعية المتعاقبة الحصول على زيادة في الرواتب بنسبة 30%واستفاد منها جميع موظفي الدولة وكذا الحكم الذي نتج عنه قرار مجلس الوزراء بمنح العلاوات السنوية رغم أنها مخيبه للآمال التي كنا نتطلع إلى إعادة هيكلة الأجور بما يتناسب غلاء المعيشة  وكذا التسويات في مرحلة ثانية في الوقت الذي لم يتحرك أي كيان نقابي وأكد قايد الجعدي أننا نتطلع  إلى تشكيل إتحاد نقابات من نقابات فاعلة تسهم في تظافر الجهود لتحسين العمل النقابي والدفاع عن حقوق الموظفين. .

صادر عن الإجتماع الإستثنائي 

لنقابة المعلمين الجنوبيين الضالع.

شاهد أيضاً

حضرموت تحتفل بالعيد الوطني للإمارات بفعالية خطابية وفنية

شهدت ساحة خور المكلا بمحافظة حضرموت، اليوم الجمعة