محافظ العاصمة عدن يهدد بالأستقالة ويتوعد المقصرين بالمحاكمة

عدن(عدن السبق)خاص:

في كلمة نارية لمحافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، خلال اجتماع المكتب التنفيذي الأول للعام 2022م، فضح من خلالها تقاعس حكومة الشرعية عن مهامها والتزاماتها مؤكدا بانه لن يسكت ولن يقبل أن يعاني المواطن في عدن ويفتقد لأبسط الخدمات وانه سيتم محاكمة المقصرين اين كانوا مالم فقد هدد بالاستقالة بالقول “فلا داعي أن نجلس على هذا الكرسي”.

وافتتح المحافظ لملس الاجتماع بالحديث حول المشاكل والتحديات القائمة في مختلف الجوانب بالعاصمة عدن بما في ذلك البرنامج المعد، لمواجهة الصيف والدعم المطلوب من الحكومة.

وقال إن السلطة المحلية اتفقت مع الحكومة في نوفمبر 2021 بمعالجة الكهرباء وعندنا التزامات من الحكومة بالمعالجة وللأسف نحن اليوم في منتصف فبراير 2022 ولَم نجد استجابة.

وأشار إلى اللقاءات والترتيبات التي جرت خلال شهر كامل مع الشركة الأم البورتسيلا لإعادة صيانة 60 ميجا استعدادا للصيف القادم وتم ذلك بدون وسطاء، إضافة إلى اللقاء بوزير الكهرباء وتسليمه العرض والمذكرة الرسمية للمشروع.

وأضاف: نحن في السلطة المحلية نقوم بواجبنا وعلى كل الجهات المسؤولة أن تقوم بواجباتها.

واكد أن السلطة المحلية ليست مسؤولة عن التوريد ويجب التفريق بين الجزئية التي تقع على عاتق السلطة المحلية وبين ما يقع على الجانب المركزي.

واوضح لملس :” إدارة عدن مسؤولية توليناها وعلينا القيام بواجبنا والمقصر سيتم محاكمته شعبيا في الكهرباء أو غير الكهرباء أيا كان محافظ أو مسؤول مؤسسة أو حكومة ويجب أن نعمل وفق هذا المبدأ، وإذا لم نقدم لها شيئاً فلا داعي أن نجلس على هذا الكرسي”.

وكرس الاجتماع لمناقشة جملة من الملفات شملت المكتب الإعلامي والثقافة والمرأة واللجنة الاشرافية العليا وكذا نظر إلى التجاوزات الحاصلة والتي وصلت إلى ممارسة بعض الوزارات الحكومية دور المكاتب التنفيذية وناقش ملفات المياه ووصول المولدات وضرورة تركيبها واستكمال العمل نحو المعالجة الكلية، واشكاليات الصحة مشيرا إلى ضرورة عمل اجراءات لتصحيح مسار العمل ومعالجة الازدواجية وخرج بعدد من التوصيات والقرارات الهادفة إلى تفعيل عمل السلطة المحلية فيما يخدم العاصمة عدن.

شاهد أيضاً

شطارة: كبرياء الجنوب في أعلى شموخها اليوم

(عدن السبق)متابعات: علق القيادي في المجلس الانتقالي لطفي شطارة عن احتفال المجلس الانتقالي الجنوبي بإعلان …