السقاف والجاوي يدشنان حملة الرقابة على الأسعار ويغلقان جميع محلات التجار المخالفين في منطقة الدكه

عدن (عدن السبق) خاص:

بتوجيهات محافظ محافظة عدن الأستاذ/احمد حامد الأملس محافظ العاصمة عدن قام صباح اليوم
وكيل محافظ محافظة عدن الأخ/عبدالرؤوف السقاف رئيس اللجنة الاشرافية العليا بمعية مدير مديرية المعلا الأستاذ/عبدالرحيم جاوي بتدشين حملة الرقابة على الأسعار على محلات التجار ومخازنهم اسفرت عن اغلاق جميع محلات التجار ومخازنهم بمنطقة الدكة كونهم مخالفين لتوجيهات وزارة الصناعة والتجارة التي تقتضي بإشهار اسعار كافة المواد الغذائية والالتزام بالاسعار بما يتلائم مع الاسعار الذي يصدرها مكتب الصناعة والتجارة .

وقال الأستاذ عبدالرحيم جاوي مدير عام مديرية المعلا ان هذه الحملة أعقبت حملة سابقة قام بها مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية والسلطة المحلية تم فيها توزيع اشعارات لجميع محلات بيع المواد الغذائيه جملة وتجزئه اخطروا بها بضرورة اشهار الاسعار في محلاتهم وضبط الاسعار بما يتلائم مع الاسعار المنشورة من قبل مكتب الصناعة والتجارة.

واضاف الجاوي أن جميع محلات ومخازن التجار بمنطقة الدكة التي تم إغلاقها من قبل مكتب الرقابة والتفتيش التابع لوزارة الصناعة والتجارة بمحاضر ضبط قانونية حيث ان غالبية مخازن التجار غير صالحة لتخزين المواد الغذائية وتسببت بتلف للمواد الغذائية بالإضافة الى عدم التخلص من السلع المنتهية وهنالك ضعاف للنفوس يقومون بإعادة تعبئة اكياس الأرز والسكر المنتهية الصلاحية بأكياس انتاجية جديدة وهي لاتصلح للإستخدام الآدمي الامر الذي ينذر بكارثة صحية وعواقب لايحمد عقباها.

وشدد الجاوي على اهمية الضرب بيد من حديد من قبل نيابة وزارة التجارة والصناعة على كل تاجر يحاول الضرر بالمواطنين واصفآ ذلك بالجريمة التي تستحق اشد العقوبة ليكون عبرة ورادع لكل من تسول له نفسة الضرر بالمصلحة العامة وصحة المواطن المغلوب على امرة.

من جانبة قال مدير مكتب الصناعة بالعاصمة عدن الأخ / محمد عبادي ان مكتب وزارة التجارة والصناعة احال كافة التجار التي تم ضبطهم بالمخالفات لنيابة وزارة التجارة والصناعة ليتم احالتهم للقضاء.

هذا وسوف تستكمل حملة ضبط الاسعار واشهارها في جميع محلات المواد الغذائية في المديرية وستنفذ من قبل مكتب الصناعة والتجارة م/المعلا ومشاركة اللجان المجتمعية تحت إشراف اللجنة الفرعية الخاصة بضبط التعاملات السعرية والايرادية والذي يترأسها الاستاذ عبدالرحيم جاوي مدير عام المديرية.

شارك في الحملة العميد/علي النمري مدير اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن والعقيد/علي الزميلي قائد شرطة المعلا والمهندس خالد هاشم مستشار مدير عام المديرية ورئيس اللجان المجتمعية بمديرية المعلا الاخ نصر شائف والاخ خالد كباب مدير مكتب الصناعه والتجاره م/المعلا والأخ عمر بأعباد مدير الرقابة في مكتب الصناعةومدير مكتب المامور الاخ عهد الهاشمي وشخصيات اجتماعية بالمديرية ومندوبات لجان الرقابة بالمديرية.

شاهد أيضاً

لملس يقر بمنع وتوقيف أي جمعيات وأعمال بسط في أراضي المنطقة الحرة

البناء العشوائي