بحضور بحيبح ولملس والشبحي.. تدشين حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في العاصمة عدن

عدن(عدن السبق) خاص:

بحضور وزير الصحة بحكومة المناصفة الدكتور قاسم بحييح ومحافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس ورئيس لجنة الصحة بالانتقالي الدكتور سالم الشبحي، دشن في العاصمة عدن، صباح اليوم السبت، الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال.
وتستهدف الحملة جميع المحافظات المحررة على ثلاث مراحل وذلك للحفاظ على صحة الاطفال ورفع المناعة الصحية لديهم.

وأكد د الشبحي رئيس لجنة الصحة بالانتقالي أن تنفيذ الجولة الاولى من حملة التحصين الصحي ضد شلل الاطفال دون سن العاشرة من العمر في المحافظات بدأت اليوم 19 وحتى 24 فبراير الجاري .

وأشار الشبحي إلى “ان الحملة ستستهدف تحصين ٢ مليون و ٤٥٦ الفاً و ١١٤ طفلاً وطفلة مادون العاشرة من العمر في جولتين منفصلتين تعقبهما جولة ثالثة تستهدف الاطفال مادون الخامسة .

ونوه الشبحي إلى أن ٦ الاف و ١٦٦ فرقة صحية ستنفذ الحملة الى المنازل وإلى المدارس ،منها ٣٦٦ فرقة ثابتة و ٥٨٣٠ فرقة متحركة تضم ١٢ الفاً و٤٩٦ كادراً صحياً منهم ٨٣٦ كادر ثابت و ١١ الفاً و ٦٦٠ كادر متحرك يشرف عليهم ١٦٩٥ مشرف”.

وشدد على ان الفرق الصحية ستزور مليون و٥٦ الفاً و ٥١٨ منزل و ٤ الاف و ٢٠٨ روضة اطفال ومدرسة ابتدائية..مؤكداً ان الهدف من الحملة هو منع تفشي فيروس شلل الأطفال والسير بتحقيق أعلى نسبة تحصين بين صفوف الاطفال المستهدفين والوصول إلى نسبة تغطية ١٠٠ بالمائة والعمل على وقاية الاطفال من فيروس شلل الأطفال الذي عاد للظهور مجدداً في بلادنا بعد أن كانت بلادنا قد تخلصت منه في مراحل سابقة .

ودعا الشبحي الجميع إلى العمل بروح العمل الجماعي التكاملي للنهوض بالوضع الصحي في بلادنا وذلك لإنجاح فعاليات الحملة، مشددا على أهمية التحصين للاطفال باعتباره من أهم الأولويات .

شاهد أيضاً

لملس يقر بمنع وتوقيف أي جمعيات وأعمال بسط في أراضي المنطقة الحرة

البناء العشوائي