مصدر فني يكشف سبب تأخر إقلاع طائرة “اليمنية من مطار القاهرة

القاهره (عدن السبق) خاص:

كشف مهندس طيار في شركة الخطوط الجوية اليمنية السبب الرئيس في مكوث طائرة A330 التي انظمت الى اسطول اليمنية مؤخرا ، ساعات طويلة قبل اقلاعها من مطار القاهرة الدولي الأحد مرده ان باب الشحن للطائرة لم يغلق البتة وان نظام الاغلاق والفتح للابواب الشخصي ترسل اشارات الى قمرة القيادة عبر اجهزة الكترونية تؤكد ان باب الشحن مغلق أو مازال مفتوحا.

وأشار المصدر ان الباب لم يغلق بسبب خلل فني في الحساسات بالباب او تعديل في نظام تلك الحساسات وعند العمل يتطلب تعليمات طويلة من وثيقة الصيانة للطائرة AMM من أجل رجوع النظام الى وضعه الطبيعي وذلك يحتاج وقت طويل، مشيرا الى حصول نفس المشكلة معنا مع الطائرة الارباصA330 .ADP بصنعاء في عام 2014 وحلت المشكلة في حينها.

وأشار ان مشاكل الطائرات ويتوقعها طاقم الطائرة في اي وقت وتستدعي “قرار” في تحديد الوقت للعمل ومرعاة والسلامة وتستبدل الطائرة في معظم الحالات اذا دعت الضرورة وفقا لنوع الخلل وما يتطابق مع وثيقة مصنعية من شركة الارباص واسمها (MMEL ).

وكانت الطائرة التي انظمت لأسطول طيران اليمنية من طراز A330 في رحلةل رقم 603 من مطار القاهرة إلى مطار عدن الدولي حضر جميع الركاب بالموعد المحدد الساعة 6.00 صباحا وكان موعد الإقلاع الساعه9.3 صباحا ومكثت قرابة ست ساعات وعلى متنها الركاب الذين أصابهم القلق من تأخير اقلاعها.

وهاجم ناشطون الطائرة الجديدة فور وقوعها في الخلل الفني واشتعلت منصات التواصل الاجتماعي بإنتقادات واسعة على الشركة وتصدرت قناة بلقيس الهجوم فضائيا.

شاهد أيضاً

الأمانة العامة للانتقالي تدعو الحكومة لتحقيق مطالب أبناء شبوة بإنشاء مصفاة نفطية في المحافظة

دعت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الحكومة لتحقيق مطالب أبناء شبوة في إنشاء مصفاة نفطية بالمحافظة، مشددة ف