محافظ العاصمة عدن يلتقي المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي ويؤكد حاجة عدن لمزيد من التدخلات لمعالجة الوضع الإنساني

عدن(عدن السبق) خاص:

التقى الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن، بمعية الدكتور واعد باذيب وزير وزارة التخطيط والتعاون الدولي، اليوم الأربعاء، المدير التنفيذي لبرمامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة السيد ديفيد بيزلي والوفد المرافق له.

وخلال اللقاء، الذي عُقد في قصر معاشيق، رحب المحافظ لملس بالمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، معربا عن تقديره وامتنانه لحرص واهتمام وفد البرنامج الأغذية بالالتقاء بالسلطة المحلية بالعاصمة عدن والاطلاع عن قرب على الأوضاع الإنسانية وبحث التدخلات الممكنة في ظل جهود برنامج الأغذية العالمي لشحذ الدعم وتلبية الاحتياجات الإنسانية في العاصمة عدن بصورة خاصة وبقية محافظات البلاد بشكل عام.

وثمن محافظ العاصمة عدن الدور البارز الذي يضطلع به برنامج الأغذية العالمي من خلال اسهامته في سد جزء من الاحتياج الكبير للفئات المتعففة عبر مشروع المساهمات النقدية التي وفرت امكانية الحصول على الغذاء لشريحة واسعة في ظل تحديات وظروف اقتصادية صعبة وغير مستقرة.

وأوضح المحافظ لملس للسيد بيزلي إن طبيعة العاصمة عدن المعروفة بمدنيتها وتعايشها وحضاريتها فضلا عن كونها عاصمة للدولة، جعلها حاضنة للجميع خاصة الوافدين من مناطق التوتر، وهو ما زاد في الكثافة السكنية للعاصمة التي باتت اليوم أكثر من أي وقت مضى، وبحاجة إلى مزيد من التدخلات الإنسانية.

وأكد المحافظ لملس أن السلطات المحلية بالعاصمة عدن، حرصت خلال الفترة السابقة على تذليل كافة الصعاب وتسهيل تدفق المواد الغذائية المقدمة من البرنامج إلى جميع المحافظات، ومستعدة لتقديم وتهيئة الأرضية الملائمة التي تساعد فرق برنامج الأغذية العالمي في نشاطها وتدخلاتها الإنسانية.

من جانبه عبر السيد ديفيد بيزلي عن شكره وتقديره للتسهيلات التي تقدمها السلطات المحلية بالعاصمة عدن للفرق العاملة لدى برنامج الأغذية العالمي، مشيرا إلى أن البرنامج سيحرص على استيعاب الاحتاجات الإنسانية للعاصمة عدن والرفع بها للجهات المانحة في المؤتمر المقبل لزيادة حجم تدخلاتهم الإنسانية في عدن والبلاد عمومًا.

حضر اللقاء المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وأوروبا الشرقية وآسيا الوسطى السيدة كورين فلايشر، والمساعد الخاص للمدير التنفيذي للبرنامج كريستين نيلسون، ومسؤولة الاتصال الإقليمي للبرنامج عبير عطيفة، والقائم بأعمال مدير مكتب البرنامج في عدن محمد شيخ.

شاهد أيضاً

لملس يقر بمنع وتوقيف أي جمعيات وأعمال بسط في أراضي المنطقة الحرة

البناء العشوائي