10:33 صباحًا الأربعاء ,24 أبريل 2024

مدير عام المنصورة يؤكد حرص السلطة المحلية على إزالة المخالفات والأسواق العشوائية بالمديرية

عدن(عدن السبق)محمد قادري:

أكد مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن، أحمد علي الداؤودي، حرص قيادة السلطة المحلية في إزالة المخالفات، والأسواق العشوائية، وتنظيم الشوارع العامة في كافة مناطق المديرية.

جاء ذلك، خلال تنفيذ قسم عوائق البناء والمخالفات بمكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية، اليوم “الأربعاء”، وبمساندة قوات الحزام الأمني، حملة لإزالة الأبنية والبسطات العشوائية والسيارات المتهالكة، ورفع باعة القات من محيط السوق المركزي للقات بمديرية المنصورة، بحضور قائد الحزام الأمني بالمديرية، النقيب إسماعيل الصبيحي، ونائبه صالح مثنى، ورئيس وموظفي قسم العوائق، وعضو فريق الحملة، خالد الهلالي.

وأشار مدير عام المنصورة، أحمد الداؤودي، إلى أهمية الحملة – والذي يأتي تنفيذها بناء على توجيهات محافظ عدن أحمد حامد لملس – في تسهيل أعمال النظافة نظراً لما تسببه تلك المخالفات من تشويه للمنظر الجمالي للشوارع العامة، فضلاً عن كونها تشكل مصدراً للتلوث وتراكم النفايات، بالإضافة إلى الحد من الإزدحامات والإختناقات المرورية، مشيداً دور الأجهزة الأمنية ممثلة بقوات الحزام الأمني على مساندتها في تنفيذ الحملة والعمل على إنجاحها.

ووجه الداؤودي، الجهات ذات العلاقة بالمتابعة المستمرة لما تم إزالته من مخالفات ومنع أي استحداثات جديدة أو عودة بائعي القات في الشارع والممرات المحيطة بالسوق المركزي للقات، حاثاً الجميع على التعاون مع الفرق الميدانية المنفذة للحملة والإسهام الفاعل في إنجاحها.

وقد حظيت الحملة، بإرتياح واسع من قبل المواطنين دعوا من خلالها، إلى أهمية مواصلة لتنفيذ مهامها وفرض رقابة مستمرة على كل أعمال العشوائيات المشوه للمنظر العام وإيجاد السبل الكافية لسرعة التعامل معها بمسؤولية وطنية وحزم، إنطلاقاً من الأهداف المرجوة من الحملة والمتمثلة بإعادة الوجه المشرق والوضاء والإرث التاريخي والحضاري لمديرية المنصورة وتمتعها بالتخطيط العمراني.

شاهد أيضاً

صحة البيئة بالمعلا تدشن حملات لمحلات بيع المياه المثلجة بدون لواصق وتحذر المخالفين

بتوجيهات الأستاذ/عبدالرحيم الجاوي مدير عام مديرية المعلا ادارة صحة البيئة التابعة لمكتب الأشغال بالمديرية حملة لمحلات بيع المياة المثلجة بدون لواصق حيث تمت مصادرة علب المياة الباردة والمثلجة بدون لواصق بالإضافة الى إغلاق بعض معامل المياة المخالفة للإشتراطات