تخرج دفعة جديدة من قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن

عدن(عدن السبق) خاص:

أقيم اليوم في المعسكر التدريبي بالعاصمة عدن حفل تخرج دفعة جديدة من أفراد الحزام الأمني بالمنطقة الوسطى ابين، وذلك بعد خضوعهم لدورة تدريبية تأهيلية استمرت لشهرين على يد مدربين جنوبيين وسودانيين. وفي حفل التخرج، نقل القائد العام لقوات الحزام الأمني العميد محسن عبدالله الوالي تحايا الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية والأمن للجنود الخريجين.

وأوضح الوالي أن هذه الدفعة تلقت العديد من التدريبات النوعية في المجال الأمني والقتالي وستكون رافداً قوياً لتعزيز حالة الأمن والاستقرار في المناطق الوسطى. مبيناً أهمية التدريب والتأهيل النوعي وبناء الفرد المتسلح بالعلم والمعارف بما يؤهله للقيام بواجباته ومهامه بكفاءة واقتدار يمثل أولوية لدى قيادة الحزام الأمني مثمناً الدعم الذي يوليه الرئيس القائد عيدروس الزبيدي, لتأهيل والتدريب في مختلف محافظات الجنوب, وحث المتخرجين على الاستفادة من مخرجات الدورة وعكس ما تلقوه من معلومات ومعارف إلى ميدان العمل.

من جانبه، أشاد القائد العام للقوات الخاصة (عدن-أبين-لحج- الضالع)، اللواء ركن فضل عبدالله باعش بالمستوى الذي وصل إليه الخريجون والذي سينعكس بأثره الإيجابي على أرض الواقع في التصدي الحازم والحاسم للعناصر الإجرامية وإفشال مخططاتها الإرهابية ومواصلة تحقيق النجاحات والإنجازات الميدانية الكبيرة في الجوانب الأمنية في محافظة أبين الحبيبة. لافتا ان أبين تستحق ان تعد لها القوة وتشد لها العزائم لحفظ أمنها واستقرارها حتى ينعم أهلها بالأمن والاستقرار, شاكرا جهود المدربين واهتمام قيادة الحزام الأمني بالتدريب والتأهيل, ورفع كفاءة افرادها. هذا وأكد قائد الحزام الأمني بالمنطقة الوسطى العقيد محمد مصطفى الجعري أن قوات الحزام جاهزة لتنفيذ أوامر القيادة السياسية العسكرية ممثلة بالرئيس الزبيدي, وستبذل جهودها في محاربة الإرهاب بمختلف اشكاله وتسمياته, وفرض الأمن والاستقرار في جميع المناطق الوسطى في أبين. حضر الحفل رئيس عمليات القوات البرية العميد ركن عبدالسلام البيحاني وقائد الحزام الأمني لساحل ابين العميد احمد سوبان عدد من ضباط وصف ضباط قوات الحزام والقوات المسلحة الجنوبية

شاهد أيضاً

صدور قرارات رئاسية جديدة .. الأسماء

اصدر اليوم رئيس مجلس القيادة الرئاسي رق...