العناوين

الاعدام لخلية إرهابية في المكلا

حضرموت(عدن السبق)خاص:

أصدرت المحكمة الجزائرة المتخصصة “أمن الدولة” في محافظة حضرموت أول أحكام إعدام من نوعه بحق خلية إرهابية تم ضبطها أواخر العام 2017 بمدينة المكلا جنوب شرق اليمن.

وقالت المصادر أن المحكمة الجزائية المختصة أصدرت حكما بإعدام 10 متهمين تعزيراً ورمياً بالرصاص، في القضية المعروفة بأسم قضية “الخلية المضبوطة بديس المكلا عام 2018”.

كما أصدرت المحكمة في نفس الوقت، حكماً بالسجن لنحو 11 مداناً بالخلية، لمدة 10 سنوات، بالإضافة إلى الحكم على 8 أشخاص بالسجن ثلاث سنوات.

كما صدر بمنطوق الحكم تعويض أحد ضباط قوات النخبة الحضرمية عقب تعرضه لمحاولة اغتيال في المكلا في سبتمبر 2017)، وما لحق به من أضرار مادية ومعنوية بدفع مبلغ 10 مليون ريال يمني مع تحميلهم مخاسير وأتعاب التقاضي مبلغ وقدرة خمسمائة الف ريال يمني.

وأعلنت السلطات المحلية في حضرموت، اعتقال جميع أفراد الخلية، في 11 سبتمبر 2018، بجوار الأوس ميقا بمنطقة ديس المكلا، والذين قالت السلطة إنهم اعترفوا لاحقاً بالعمل مع تنظيم “القاعدة” الإرهابي.

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية شبوة يلتقي عدد من أعضاء القيادات المحلية بالمجلس بمديريات ميفعة، والطلح ودهر وعتق

(عدن السبق)متابعات: التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، اليوم الأربعاء، …