العناوين

مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية لشهر فبراير 2022م بكلية الحقوق

عدن(عدن السبق)صقر العقربي :

ترأس الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الموافق(7مارس2022م) بكلية الحقوق بمدينة الشعب إجتماع مجلس الجامعة عن دورته الثانية لشهر فبراير من العام الحالي لمناقشة عدد من المواضيع التي من شأنها تطوير العمل الأكاديمي والتعليمي والإداري بالجامعة .

وخلال ترأسه الإجتماع القى الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة أشاد في مقدمتها بمستوى الحضور والانضباط للاعضاء مؤكداً أن الجامعة تنتهج هذا العام للتطوير العلمي والاكاديمي في المجال البحثي والتعليمي وستشهد الأيام المقبلة تدشين عدد من البرامج والمشاريع النوعية التي ستعزز من المكانة العلمية والسمعة الطيبة لجامعة عدن بين أوساط الجامعات العريقة الأجنبية والعربية والمحلية..
مثمناً جهود كافة الأعضاء في الحفاظ على تلك المكانة الطيبة للجامعة ومهنئاً إياهم بحلول شهر رمضان المبارك الذي سيهل علينا في الأيام القليلة القادمة راجياً من الله عز وجل أن يتقبل صالح الأعمال بواسع رحمته ومغفرته.

وناقش الإجتماع إقرار محضر مجلس الجامعة السابق لدورته الأولى والذي تم الموافقة عليه، كما تم إستعراض تقرير عن المنقطعين من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة في كليات جامعة عدن وتم التوجيه برفع أسمائهم.
وناقش الأعضاء توصيات مجالس اللجان الدائمة في الجامعة وبعد نقاش مستفيض من قبل كافة الأعضاء تم إقرار كافة المحاضر .
كما تم مناقشة عدد من المتفرقات والتي كان أبرزها تنظيم العمل الإداري والأكاديمي و مواصلة برنامج التعليم الالكتروني بالإضافة إلى الربط الشبكي لجميع الكليات التي تم الموافقة عليها جميعاً.

ونوقش أيضاً السجل الأكاديمي والنصاب التدريسي حيث تم الإجماع على ضرورة مواصلة إجراء الدورات التدريبية للموظفين المختصين بعملية التسجيل في كل كلية بما يعكس ذلك إلمامهم وإطلاعهم بالجانب الفني والإداري..
وحث رئيس الجامعة كافة العمداء الإلتزام بالتقويم الجامعي فيما يتعلق بسير العملية التعليمية وفترة الإمتحانات الفصلية ، كما شدد على ضرورة الإلتزام بالنصاب التدريسي ووجه إدارة الشؤون التعليمية

برفع رسالة إلى كافة الكليات للحصول على المعلومات اللازمة الخاصة بالنصاب التدريسي لكل عضو من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة .
كما تمت الموافقة على طلب الجهات الأمنية بتركيب كاميرات مراقبة في كافة
الكليات إستجابة للحفاظ على المؤسسات التعليمية التابعة للجامعة وحمايتها.

وفي ختام الإجتماع أهدى رئيس جامعة عدن هدية رمزية لعميد كلية الحقوق نظير جهوده الملموسة في إنجاح عمل الكلية و الذي يصادف اليوم إحتفاله بذكرى ميلاده.

شاهد أيضاً

مدير التواهي يناقش مع منظمة ترنجل الإنسانية مشروع إعادة تأهيل خط مياه الفتح

عدن السبق/ خاص: التقى مدير عام مديرية التواهي بالعاصمة عدن القاضي وجدي علوان الشعبي، اليوم، …