العناوين

اعتماد كمية إضافية من الغاز المنزلي للعاصمة عدن

عدن (عدن السبق)خاص:

أعلنت شركة الغاز اعتماد كمية إضافية من الغاز المنزلي إلى الحصص الرسمية المخصصة للعاصمة عدن، بالتزامن مع زيارة أنجيلنا جولي سفيرة النوايا الحسنة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة للعاصمة.

يأتي ذلك بعد معاناة استمرت طويلًا على مدار الفترات الماضية للمواطنين الجنوبيين من جرّاء النقص المتعمد والمريب للغاز الطبيعي في كل محافظات الجنوب تقريبًا، كجزء رئيس من حرب خدمات تشنها الشرعية على الجنوب.

حرب إنقاص الغاز في الجنوب بما في ذلك في العاصمة عدن هي في الأساس حرب غير مبررة، لا سيّما أنّ الشرعية الإخوانية تعمل على السطو على الثروة النفطية الجنوبية وتهريبها إلى مناطق سيطرة المليشيات الحوثية.

أمام هذا الواقع، فإنّ إقدام الشرعية على الإعلان عن الدفع بكميات من الغاز الطبيعي صوب الجنوب ما هو إلا غسل سمعتها من شن حرب خدمات غاشمة على الجنوب، لا سيّما مع زيارة جولي للعاصمة والتقائها بالمواطنين الذين عبروا عن معاناتهم ومن المؤكّد أنهم اتهموا الشرعية الإخوانية بتحمل مسؤولية هذه المعاناة.

ولا يبدو أن الشرعية ستكون مهتمة بوصول الشحنات للمواطنين بشكل جاد وحقيقي، بينما الأمر الرئيسي الذي ترغب فيه هو إحداث “برورجندا” حول جهودها المزعومة والوهمية لتلبية احتياجات المواطنين في الجنوب.

شاهد أيضاً

وكيل مصلحة الجوازات يوجه بسرعة إنجاز إجراءات المسافرين عبر مطار عدن الدولي

(عدن السبق)متابعات: وجه وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية اللواء عبدالجبار سالم، خلال زيارة التفقدية، اليوم، …