العناوين

مؤسسة سلام للتنمية وحقوق الإنسان تقيم ورشة عمل بعنوان.. دور الإعلام في إبراز أهمية الاستثمار وجذب المستثمرين

عدن(عدن السبق) خاص:

أقامت مؤسسة سلام للتنمية وحقوق الإنسان صباح اليوم الاربعاء ورشة عمل حول دور الإعلام في إبراز أهمية الاستثمار وجذب المستثمرين بالتعاون مع مكتب إعلام عدن وبرعاية كريمة من قبل محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس/ محافظ محافظة عدن ،وبدعم من المهندس محمد السقاف .

وفتتح المحامي ورئيس مؤسسة سلام للتنمية وحقوق الإنسان محمود الميسري الورشه مرحب بالحاضرين جميعاً اءملاً منهم أن تسهم هذه الورشة بالخروج من العديد من الحلول المناسبة لكيفية الاستثمار داخل العاصمة عدن وجذب المستثمرين.

وتأتي الورشه بتزامن مع حركه الاستثمار التي تشهدها عدن والتسهيلات التي تقدمها السلطة في سبيل توفير بيئه مناسبه لاجد المستثمرين فيما يخدم المدينة وفي الورشة التي حاضرها وقدم ورقها كلا من د/ ناظم صالح إسماعيل الخبير الاقتصادي ، أ / ثروت مدير الإعلام في مديرية المنصورة ، أ / سامر سويد رئيس تحرير عدن السبق ، تحدث كل واحد منهم على أبرز الصعوبات والعراقيل التي تواجهها العاصمة عدن في كيفية الاستثمار وجذب المستثمرين تزامناً مع استمرار النزاعات السياسية التي أدت بدورها إلى ضعف الجانب الاقتصادي ، كما تحدثوا عن أهمية الاستثمار في مدينة عدن كونها ترفع من شأن الدولة وتسهم في ازدهارها.

واضافوا : أن الإعلام يعتبر أحد الدعائم الاستراتيجية لبناء مشاريع التنمية وذلك من خلال أهميته في شتى المجالات لخلق بيئة مناسبة للاستثمار وجذب المستثمرين .

كما قدم خلال الورشه رؤيه مقدمه من مؤسسة سلام من إعداد الخبير الاقتصادي د/ناظم صالح إسماعيل تخصصت في كيفيه إمكان الإعلام خدمة الاستثمار والمسثتمرين.

وحظيت الورشة بمناقشات وإثراء من قبل الحضور المشاركين، الذين علقوا على أوراق العمل وأضافوا إليها، وقدموا العديد من التوصيات التي خرجت بها الورشة، والتي كان من أبرزها :

١ _ إيجاد منبر إعلامي حر وموضوعي.

٢ _ التعامل مع الإعلامي كسلطة حقيقة يطرح ويقدم كافة الموضوعات بكل شفافية وموضوعية دون تمييز أو تقييد .

٣ _ عمل ورش وندوات خاصة للإعلاميين ليكونوا أكثر فهم في جانب الإعلام الاستثماري وكيفية جذب المستثمرين بطرق صحيحة بعيدة عن السياسة.

٤ _ العمل على تناول الصحافة المتخصصة وإقامة دورات وتدريب مهني وتأهيلي.

٥_ عمل مكتب إدارة تختص في الجانب الإعلامي الخاص بالمستثمرين وجذبهم إليه.

شاهد أيضاً

مناشدة عاجلة لإنقاد حياة الصحفي أحمد حسن العقربي

ناشد صحفيو وإعلاميو العاصمة عدن المجتمع المدني والسلطة المحلية ..