صحيفة عربية تتهم الأمم المتحدة بالتواطؤ مع مليشيا الحوثي الأرهابية

عدن (عدن السبق) متابعات:

اتهمت صحيفة عكاظ السعودية الامم المتحدة بالتواطىء مع الحوثيين بعد ان قامت بعثتها في الحديدة باصدار بيان يطالب التحالف بوقف غاراته على الحديدة بحجه دواعي انسانية واشارت الصحيفة انه في الوقت الذي تحمي فيه الامم المتحدة الحوثيين متجاهلة ما تقوم به تلك المليشيا من استهداف للمدنيين و لكل ما قدمه التحالف من تضحيات لتخليص اليمن من المليشيا الحوثية.

وقالت عكاظ في تقرير لها ان الأمم المتحدة تواصل تواطؤها مع المليشيات الحوثية الإيرانية التي ما زالت تمارس ارهابها في الداخل اليمني وفي المناطق والمحافظات السعودية، مستهدفة الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية، ضاربة بالقرارات والأعراف الدولية عرض الحائط، باعتبارها تملك ضوءاً أخضر من الأمم المتحدة.

وتابعت قائلة:لعل بيان ما تسمى بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة دليل واضح وصريح على أن الأمم المتحدة لم تغيّر من سلوكها بل وأصبحت جزءاً من المشكلة، وسببا في استمرار الحرب وتفاقم معاناة اليمنيين.

واضافت يذهب البيان الذي لاقى رفضاً واسعا من اليمنيين الذين ما زالوا يعانون من عربدة الحوثيين إلى الإعراب عن قلق الأمم المتحدة من الضربات الجوية التي تستهدف المعسكرات ومنصات إطلاق الصواريخ الحوثية، وتدعو لوقف التصعيد، غير مهتمة باستهدافات الحوثيين المتواصلة للمدنيين والمنشآت الاقتصادية في المملكة.

واشارت الى ان الأمم المتحدة لم تتفاعل مع التضحيات التي قدمها التحالف لحماية اليمن من السقوط في الفوضى وقبضة المليشيات والسير قدما بالعملية السياسية بناء على مقررات المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار وقرار مجلس الأمن 2216، بل اعتمدت على المعلومات الكاذبة والمضللة وسجلات في هذا السياق حافلة بتقارير مغلوطة، بسبب اعتمادها على منظمات ومؤسسات محلية خاضعة لقوى لا تريد الخير لليمن واليمنيين.

شاهد أيضاً

وزير الزراعة يطمئن على أوضاع المزارعين بساحل حضرموت

بحث سالم السقطري، وزير الزراعة، في اتصال هاتفي مساء أمس الخميس، بمدير