الأنتقالي يشهر أول جمعية نسوية في جيشان أبين

أبين(عدن السبق) خاص:

برعاية الأخ الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي

وبإشراف رئيس المجلس الانتقالي بمديرية جيشان الأستاذ عبدالله احمد العلواني، قامت الأستاذة لولياء عوض عبدالله بتدشين وإشهار أول جمعية نسوية للتنمية في مديرية جيشان.

كما افتتحت الجلسه صباح اليوم في مدرسة حيب بمشاركة عدد كبير من نسوة المديرية،متغلبة على الصعاب والحواجز التي فرضتها بيئة مديرية جيشان الجغرافيه والاجتماعية.

وافتتحت الجلسه بآيات من الذكر الحكيم ومن ثم بدأت الاستاذه لولياء بكلمة ترحيبية من خلالها هنة الحاضرين بالشهر الفضيل ناقلة تحيات القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وقدمت شرح لمسودة النظام الداخلي للجمعيه النسويه واهدافها وخططها وبرامجها مثمنة حضور الأعضاء في الشهر الفضيل والتفاعل النسوي في هذا المجال الإجتماعي التنموي الهام.

ومن خلال الجلسة بدء فتح باب النقاش والاستفسارات من الحاضرين مع الاستاذه لولياء، حيث أجابه عن ٱسئلة الجميع واوضحت الصورة العامه للجمعيه، وبعد ذالك تم توزيع مسودة النظام الداخلي للجمعيه.

وفي الفتره الثانيه بدأت الأستاذة لولياء بتسجيل الملاحظات المطلوبه إضافتها للمسودة، ثم تم فتح باب الترشيح لتشكيل الهيئة الإدارية للجمعيه، وتم اختيار 9 أعضاء من بين الحاضرين لتكوين هيئة الجمعيه الاداريه حيث تم توزيع المهام بالتوافق.

وعبر الجميع عن شكره وامتنانه لقيادة المجلس الانتقالي عن الاهتمام بالمرأة في المديريه، كما طالب الحاضرين الجهات ذات العلاقه بمزيدآ من الدعم والاهتمام في هذا الجانب، لكون المراءة هي الأم والأخت والبنت ويجب أن تحضئ بالاهتمام والدعم اللائق بها.

شاهد أيضاً

صورة.. مطعم يرفع لافتة.. وما كُتب عليها يشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي !

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لاحد مطاعم محافظة لحج وعلى..