العيسي: أي لقاءات جنوبية لا تحمل آلية الوفاق السياسي الجنوبي تعتبر لقاءات عبثية

عدن(عدن السبق) متابعات:

صرح القيادي في المقاومة الجنوبية المناضل أديب العيسي أن أي لقاءات جنوبية جنوبية لا تحمل آلية الوفاق السياسي الجنوبي، تعتبر لقاءات عبثية.

وأضاف العيسي : أن اللقاءات الجنوبية المنعقدة في الرياض هي مجرد لقاءات سياسية ودية ولا تخدم القضية الجنوبية والدفاع عنها وعن مكتسباتها ، ولا تلبي طموحات وتطلعات أبناء الجنوب.

وأكد في تصريح له بأنه على الأطراف الجنوبية تحمل المسؤولية وأن تكون لقاءاتهم وفق آليات عمل حقيقية ، بعيداً عن دقدقة عواطف الجنوبيين، مشيراً إلى أن اللقاءات الجنوبية الأخيرة التي انعقدت برعاية كريمة من القيادة السياسية في المملكة العربية السعودية ماهي إلا مجرد لقاءات ودية لا ترتقي إلى المستوى السياسي المطلوب.

وأفاد بأن أي إجتماع أو لقاء جنوبي يجب أن ينعقد في العاصمة عدن، مع جميع القوى الجنوبية دون استثناء، وأن لا يتم إقصاء أحد، لأن مصير الجنوبيين مصير موحد، مشيراً إلى أنه على الجنوبيين أن يفهموا أن المرحلة خطيرة وأن التسوية السياسية قادمة .

كما أكد بأنه لن يتحقق الإنتصار للقضية الجنوبية مالم يكن هناك توافق جنوبي واصطفاف جميع المكونات الجنوبية، مشيراً إلى أن القرار في الأخير هو قرار الشعب.

وقال العيسي وهو مهندس الوفاق السياسي الجنوبي بأن الجنوب بكل ولكل أبنائه وأن المرحلة اليوم تتطلب اصطفاف وتوافق جنوبي ينشد السلام ويصل بالقضية الجنوبية إلى بر الأمان ، وأن تعمل النخب السياسية الجنوبية وفق آليات الوفاق السياسي الجنوبي الذي بدأناه قبل سنوات.

وعلق العيسي على إنعقاد مشاورات الرياض، قائلاً : نأمل من النخب السياسية الجنوبية المشاركة في مشاورات الرياض أن تحقق نجاحات باهرة تخدم القضية الجنوبية وأبناء الجنوب التواقين للحرية والكرامة والعدالة وبناء الدولة المدنية.

وأختتم العيسي تصريحه بالقول: إن المجتمع الدولي ينظر إلى القضية الجنوبية كقضية محورية وعادلة، ولكن بسبب تفكك المكونات الجنوبية وعدم اصطفافها وتوافقها تظل هي الحلقة الأضعف في أي تسويات سياسية قادمة

شاهد أيضاً

مسهور: تجاهل الإعلام لـ إحتجاجات عدن يستدعي تساؤلاً مباحاً

استنكر الكاتب والمحلل السياسي "هاني مسهور"، تجاهل الاعلام العربي..