الأنتقالي في أبين ينظم دورة تدريبية في مجال الدعم النفسي

ابين(عدن السبق) خاص:

نفذت إدارة المرأة والطفل في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية في الدعم النفسي للإخصائيات ورؤساء مجالس الأمهات في مدارس التعليم الأساسي بمديرية زنجبار.

وتلقت المشاركات في الدورة عدداً من المفاهيم الأساسية في مجال الدعم النفسي وكفية التعامل مع أطفال المدارس الذين عانوا من ظروف الحرب وتركت آثارا سلبية في نفسياتهم وانعكست على توجهاتهم ومواقفهم ومستوياتهم الدراسية.

وتطرقت الدورة إلى أهمية تعزيز المرونة النفسية لدى الأطفال لجعلهم قادرين على تجاوز حالات الطوارئ، وتوفير الحماية لهم من مخاطر الحياة، والعمل على تلبية احتياجاتهم الأساسية، وتقديم فرصا للمشاركة في الأنشطة الترفيهية والإسهام في تحسين الصحة النفسية للأطفال.

وتهدف هذه الدورة التي تستمر على مدى يومين متتاليين إلى التعريف بمبادئ وأخلاقيات تقديم الدعم النفسي الاجتماعي التربوي وفوائده للإخصائيين والأطفال، ومساعدة المعلمين في كيفية التعامل مع الاطفال بصورة مسؤوله، ليكونوا أكثر تفهما واهتماما بمشكلات ومشاعر الاطفال

شاهد أيضاً

انتقالي ثمود بحضرموت يكرم عمال النظافة بالمديرية

قام نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية ثمود علي صالح العامري بمعية مدير الدائرة التنظيمية نائف ناصر المنهالي بتكريم عمال