العناوين

في حوار خاص مع قناة اخبارية…العميد العنشلي:القوات الجنوبية حققت انتصارات كبيرة في مكافحة الأرهاب

عدن(عدن السبق) خاص:


أكد قائد قوات العاصفة، العميد أوسان فضل العنشلي في حوار خاص مع قناة “أخبار الآن” أن القوات الجنوبية حققت انتصارات كبيرة ضد التنظيمات الإرهابية المتطرفة كالقاعدة وداعش والحوثي خلال الفترة الماضية وبإمكانيات بسيطة.

وقال العنشلي: “إن سبب استهداف الجنوب من قبل القاعدة وداعش لان القوات المسلحة الجنوبية تكافح الإرهاب بصدق وإخلاص فقد تعرضت العديد من القيادات الجنوبية لعمليات الإرهابية ومنها استهداف الرئيس عيدروس الزبيدي واللواء شلال علي شايع في العام 2016م وعملية إرهابية لإقتحام مقر البحث الجنائي في العام 2017م، والتي استطاعت القوات الجنوبية قتل الإرهابيين الثمانية رغم الإمكانيات البسيطة.

وأضاف العميد العنشلي أن استهداف العاصمة عدن الهدف منه إظهار العاصمة على إنها غير أمنة حيث تلجى دائما خلايا تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين ومليشيا الحوثي الإجرامية إلى استخدام العمليات الإرهابية والانغماسيين، ولعل اخر عملية إرهابية كانت استهداف اللواء ثابت جواس قائد محور العند.

وأكد قائد قوات العاصفة ان القوات الجنوبية قامت بالقضاء على قيادات من تنظيم القاعدة خلال الفترة الماضية وحققت انجازات كبيرة خلال عمليات أمنية ضد تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين، وكلما استقر الوضع في الجنوب تحاول التنظيميات الإرهابية استهداف القوات الجنوبية بالمفخخات حتى لا تستقر الحالة الأمنية.

وأشار العنشلي إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة ساعدت القوات الجنوبية في القضاء على تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين في كل من عدن وأبين وشبوة وحضرموت وقامت بتأهيل قوات أمن جنوبية أثناء تواجدها في الجنوب، مطالبا الدول أن تقدم الدعم بجانب دعم دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية لمحاربة الإرهاب الذي يهدد العالم وليس الجنوب فقط.

شاهد أيضاً

مسؤول إدارة البعثات يبدي استعداده للمثول للتحقيق

برزت تساؤلات كثيرة عقب صدور توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي