12:00 صباحًا الإثنين ,5 ديسمبر 2022
العناوين

الرئيس الزُبيدي يشيد بالعلاقات الأخوية بين بلادنا وجيبوتي

الرياض (عدن السبق) خاص:

استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مساء اليوم، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض سعادة سفير جمهورية جيبوتي لدى المملكة ضياء سعيد الدين بامخرمة.

وفي مستهل اللقاء، رحب الرئيس الزُبيدي بالسفير بامخرمة، مشيداً بالعلاقات المتينة والمتميزة بين بلادنا وجمهورية جيبوتي، التي تنطلق من روابط الجوار والإخوة بين البلدين الشقيقين، مؤكدا حرص قيادة مجلس القيادة الرئاسي على تعزيز تلك العلاقات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وثمن الرئيس الزُبيدي المواقف المُشرفة لجمهورية جيبوتي قيادة وحكومة وشعبا في دعم بلادنا، واستقبالها لآلاف المواطنين الفارين من الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي الإرهابية، مؤكدا أن تلك المواقف تجسد عمق الروابط بين الأشقاء والجيران.

وتناول اللقاء عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها أمن ممرات الملاحة الدولية، ومكافحة الإرهاب ومواجهة التحديات الأمنية، بالإضافة أبرز المستجدات السياسية والعسكرية على الساحة اليمنية في ظل استمرار تعنت جماعة الحوثي وعدم تجاوبها مع دعوات السلام وتواصل جرائمها البشعة بحق المدنيين العُزّل في عموم المحافظات التي لازالت تحت سيطرتها.

من جانبه، نقل السفير بامخرمة للرئيس الزُبيدي تهاني القيادة في جمهورية جيبوتي الشقيقة بمناسبة تشكيل مجلس القيادة الرئاسي ونجاح مشاورات الرياض وتمنياتها لقيادة المجلس بالتوفيق والنجاح في مهامها الوطنية.

وجدد السفير بامخرمة موقف بلاده الداعم لبلادنا، مؤكدا أن جمهورية جيبوتي ستواصل دعمها ومساندتها لقيادة مجلس القيادة الرئاسي في جهوده لإنهاء الصراع واستعادة الأمن والاستقرار في البلاد والمنطقة.

حضر اللقاء الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، ومحمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس، وعلي الهدياني السكرتير الصحفي لرئيس المجلس.

شاهد أيضاً

ناشطة حقوقية تدعو إلى فتح تحقيق بشأن فساد ملف الابتعاث الخارجي

دعت الناشطة الحقوقية هدى عيدروس، إلى فتح تحقيقً بشأن فساد ملف الابتعاث الخارجي..