البحسني يطلع على ملف الكهرباء وعلى انضباط قوات حماية المنشآت

حضرموت(عدن السبق) خاص:

عقب وصوله إلى حضرموت مساء الجمعة قادما من الرياض، أجرى نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أول تحركاته وذلك بالوقوف على ملف الكهرباء، وكذلك الاطلاع على انضباط قوة حماية الشركات النفطية.

ورأس نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اجتماعًا للجنة الفنية لكهرباء ساحل حضرموت، للوقوف أمام وضع منظومة الطاقة الكهربائية.

واستمع نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، من وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق وأعضاء اللجنة الفنية للكهرباء، إلى شرحٍ حول القدرة التوليدية لكافة المحطات، وآلية وصول المشتقات النفطية إليها، وما تحتاجه المحافظة من توليد للطاقة والمحروقات لتجاوز الإشكالية القائمة في عدم استقرار خدمة التيار الكهربائي المقدمة للمشتركين.

ووجه اللواء الركن البحسني بجملة من الإجراءات والقرارات، لمعالجة إشكالية الكهرباء، وتحديداً ما يخص التوليد والمشتقات النفطية، بما يحقق استقرارًا ملموسًا في خدمة التيار الكهربائي، مؤكدًا أن هذه المعالجات سيلمس تأثيرها أبناء المحافظة خلال الأسبوعين القادمين.

وشدد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي على بذل مزيد من الجهود ومضاعفتها، خصوصًا خلال شهر رمضان المبارك، من خلال شحذ الهمم وتسخير كافة الإمكانيات لتحسين خدمة التيار الكهربائي المقدمة للمشتركين في محافظة حضرموت.

حضر اللقاء، رئيس العمليات المشتركة بحضرموت العميد الركن سليمان صالح بن غانم، والمدير العام للمؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت المهندس طلال الحبشي، ومدير عام إدارة التوليد بكهرباء ساحل حضرموت المهندس أبوبكر جابر، والمهندس حسن العمودي، والمدير العام لمكتب محافظ حضرموت الأستاذ ناصر القرزي.

-الإطلاع على مستوى انضباط قوة حماية الشركات إلى ذلك قام نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بزيارة تفقدية إلى قوة حماية الشركات، للإطلاع على مستوى انضباط القوة وجاهزيتها.وكلّف اللواء الركن البحسني، قائد قوة حماية الشركات العميد أحمد المعاري، برفع تقرير مفصّل حول نتائج الأعمال التخريبية المتسببة بإعاقة سير انتظام العمل بحقول الإنتاج للنفط وميناء الضبة، على أن يتم تسليم التقرير خلال 48 ساعة، مؤكدًا أن هذه القوة تحظى باهتمام ودعم لا محدود من قبل السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المنطقة العسكرية الثانية، وستحظى بدعم مجلس القيادة الرئاسي نظرًا لأهمية مهامها وعملها في الارتقاء بالمجال التنموي والاستثماري.

وشدد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي على أهمية الحفاظ على أمن المنشئات النفطية وسير انتظام العمل فيها، موجهًا قيادة قوة حماية الشركات بالتعامل بحزم مع كافة الأعمال التخريبية، وعدم السماح لأي عناصر بإحداث العراقيل بالقرب من مصادر التنمية والاستثمار وخصوصًا حقول النفط.

شاهد أيضاً

صورة.. مطعم يرفع لافتة.. وما كُتب عليها يشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي !

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لاحد مطاعم محافظة لحج وعلى..