وزارة الصحة تنظم ورشة عمل بمراجعة حزمة الخدمات الصحية الأساسية MSP

عدن(عدن السبق) خاص:

بدأت بالعاصمة عدن أعمال الورشة الخاصة بمراجعة الخدمات الصحية الأساسيةMSP التي تنظمها وزارة الصحة بدعم من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي .

وتتناول الورشة التي تعقد على مدى ثلاثة أيام في إطار مشروع رأس المال البشري وبمشاركة 65 مشارك ومشاركة من القطاعات الصحية والمنظمات الدولية ذات العلاقة .. عدة محاور تتركز في تقييم الخدمات العامة والطوارى ، الأمراض المزمنة والأمراض السارية المدارية ، وصحة الام و الطفل ، والأمراض التنفسية ، و الإصحاح البيئي . . بالإضافة إلى إلى محاور دعم الجودة والتجهيزات والأدوية ودعم خدمات المختبرات الأساسية .

و خلال افتتاح الورشة أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعايه الصحيه الاوليه الدكتور علي احمد الوليدي الأهمية التي تكتسبها الورشة لتقيم ومراجعة الأحزمة الصحية لما من شأنه الخروج بخطط إيجابية تدعم برامج خدمات القطاع الصحي . .

لافتا إلى الانجازات التي حققتها وزارة الصحة وبدعم من شركائها في مواجهة الوبائيات ، وما تسعى إليه في تحسين الخدمات الصحية للمواطنين خلال المرحلة القادمة .

وألقى مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الصحة الدكتور عبدالرقيب محرز والمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في بلادنا الدكتور ادهم رشاد اسماعيل كلمات استعرضا من خلاله الوضع الصحي والتحديات الماثلة أمام الجهات المعنية و ضرورة الإستغلال الأمثل للموارد المتاحة وتحديد الأولويات والانطلاق نحو البدء بتنفيذ استراتيجية اصلاح القطاع الصحي .

من جهته تطرق الدكتور قحطان الشعبي مسئول النظم الصحية بمشاريع البنك الدولي بمنظمة الصحه العالمية . الى الأعباء المرضية في بلادنا وأسباب الوفاة والمتمثلة بالأمراض المزمنة ومنها امراض القلب .. وكيف تحولت من فترة ما قبل الحرب إلى العام 2019 ، وضرورة الاستفادة من البرامج لتفعيل خدمات القطاع الصحي وتقديم الرعاية للمرضى خلال المرحلة القادمة .

حضر افتتاح الورشة وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي والوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتوره إشراق السباعي وعدد من الكوادر المختصة بالعاصمة عدن .

شاهد أيضاً

اللواء بن بريك يلتقي لجنة متابعة تحقيق التوافق الوطني الجنوبي

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية..