منصور صالح: مشاورات الرياض خرجت بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي ليتولى مهمة إدارة الملفين العسكري والاقتصادي”.

عدن(عدن السبق) خاص:

قال نائب الدائرة الأعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ “منصور صالح” إن مشاورات الرياض، خرجت بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي ليتولى مهمة إدارة الملفين العسكري والاقتصادي”.

وأضاف: “ملف الحرب يتطلب توجها سريعا أما بوقفها والتوجه نحو السلام إذا تجاوبت مليشيا الحوثي، أو توحيد الجهود والجبهة العسكرية المناوئة للحوثي وحسم المعركة عسكريا”.

وعن مشاركة قوات المجلس الانتقالي في المعركة شمالاً، أوضح منصور قائلاً: “المجلس الانتقالي أعلن موقفه منذ البدء من مسألة معركة تحرير محافظات الشمال بأنَّه سيكون مساندا وداعما لأي قوات يمنية جادة وصادقة في قتال الحوثي وتخوض حربا حقيقية ضد المليشيات الحوثية”.

لكن، بالنسبة للقيادي الجنوبي، “معركة تحرير الشمال بدرجة أساسية هي مهمة القوات الشمالية التي ينبغي أن تتحرك من مواقعها خاصة تلك المرابطة في مناطق وادي حضرموت ومحافظة المهرة فهي قوات كبيرة ومجهزة”.

كما أنَّ هذه القوات – وفقاً لمنصور صالح “لم يسبق لها أن دخلت أي معركة خلال السنوات الثمان الماضية، ما يعني أنَّها ستكون أكثر حماسا وقدرة على خوض هذه المعركة؛ لا سيما وأنَّ معظم منتسبيها ينتمون لمحافظات تسيطر عليها مليشيات الحوثي ولديهم أسباب كافية لقتاله”.

شاهد أيضاً

عدن.. إحتجاج شعبي أمام خروج قاطرات نفطية من ميناء الزيت بالبريقة

احتج عشرات من المواطنين في عدن، امام خروج قاطرات نفطية من..