الحوثيون يهددون بأغتيال المبعوث الأممي

(عدن السبق)خاص:


بعثت المليشيات الانقلابية الحوثية رسائل تهديد للمبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، وأنه سيلاقي مصير المبعوث الأسبق الذي تعرض لمحاولة اغتيال بصنعاء .

وهدد الحوثيون بأن المبعوث الأممي هانس غروندبرغ سيلقى مصير المبعوث الأممي الأسبق إسماعيل ولد الشيخ الذي تعرض لمحاولة اغتيال بصنعاء في 2017م .

وقال محمد عبدالسلام وهو المتحدث الرسمي للحوثيين في تهديده للمبعوث الأممي أن المواقف الرمادية ستقوده إلى مصير أسلافه من المبعوثين الأمميين إلى اليمن، في إشارة إلى ولد الشيخ .

واضاف عبدالسلام في تغريدة له: “على الأمم المتحدة ومبعوثها عدم اللهاث وراء الدعاية السعودية السوداء وتبييضها وتجميلها لا سيما في قضايا باتت واضحة ومدعاة للسخرية وعليه القيام بدوره بمسؤولية وحيادية أما المواقف الرمادية ومجاراة المعتدي فلن تؤدي به إلا إلى ما أدت بأسلافه”.

وفي سياق متصل، بعث عضو وفد التفاوض التابع للحوثيين عبدالملك العجري نفس رسائل التهديد للمبعوث الأممي هانس غروندبرغ، بملاقاة مصير نظيره السابق إسماعيل ولد الشيخ .

وجاء تهديد العجري للمبعوث الأممي إلى اليمن، بحجة عدم الحياد ووقفوه إلى جانب التحالف العربي، مؤكداً أن المبعوث هانس سيلقى مصير سابقه إسماعيل ولد الشيخ .

وقال العجري في تهديده: “لم تكتف الامم المتحدة ومبعوثها بالفشل في اختبار الهدنة ففي مسرحية المحتجزين المفرج عنهم تحولت لشاهد ما شافش حاجة وهم لا في العير ولا في النفير .. من المهم الا يتصرف المبعوث كممثل لدول العدوان، فهذه المرحلة الحرجة لا تحتمل نسخة اخرى من ولد الشيخ”.

وجاءت تهديدات الحوثيين عبر المتحدث الرسمي وعضو وفد التفاوض بعد عملية إطلاق للأسرى لدى التحالف الخامس الماضي، وذلك بعد يومين من اطلاق الحوثيين سراح العشرات من الأسرى لديها .

وتعرض موكب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، عصر يوم الاثنين 22 مايو 2017م، لهجوم مسلح بجانب مطار صنعاء الدولي عقب وصوله إلى صنعاء .

وأسفر الهجوم عن تعرض سيارتين في الموكب للرصاص، بينها سيارة المبعوث الأممي، وسيارة أخرى خاصة بمرافقيه، دون إصابة ولد الشيخ أو أحد من مرافقيه.

شاهد أيضاً

مسهور: تجاهل الإعلام لـ إحتجاجات عدن يستدعي تساؤلاً مباحاً

استنكر الكاتب والمحلل السياسي "هاني مسهور"، تجاهل الاعلام العربي..