بيان هام صادر من الهيئةالتنفيذية المساعدةللمجلس الانتقالي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت حول الاحداث في وادي حضرموت

حضرموت(عدن السبق) خاص:

عقدت الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت اجتماع طارئ ، صباح يوم الاربعاء الموافق 18مايو2022م بحضور رؤساء الهيئات التنفيذية بالمديريات.

وناقشت الهيئة التنفيذية المساعدة لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت ورؤساء الهيئات التنفيذية بالمديريات مجريات الاحداث الجارية في وادي حضرموت واكد المجتمعون على أهمية الحفاظ على النسيج المجتمعي وعدم السماح لأي جهة بخلق صراع بين مكونات المجتمع الحضرمي بوادي وصحراء حضرموت وعلى ضوء ذلك تم إصدار البيان السياسي الهام :

تابعت الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت الأحداث المتسارعة والصراعات المفتعلة وتفجير الوضع العام بوادي حضرموت من قبل قوى الاخوان المتنفذة في سلطة الوادي وذلك محاولة خلط الأوراق وجر محافظة حضرموت إلى دوامة الصراعات والنزاعات ومحاولة تأجيج الوضع عسكرياً بالوادي بعد أن فقدت تلك القوى الكثير من مصالحها العامة والخاصة ..

ويأتي ذلك التصعيد من قبل تلك القوى استباقاً للقرارات و التعيينات القادمة والتي تؤكد في مجملها على استحواذ الحضارم على كافة المناصب السياسية والعسكرية والمدنية .. فما كان من تلك القوى إلا محاولة تفجير الوضع لترجيح كفتها بالتحشيد العسكري المسلح والمسنود بقوات وحشود من خارج المحافظة لتمرير سياسة مغايرة للرغبة الشعبية الحضرمية .

ونحن في الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي على أهبة الاستعداد للتصدي لأي محاولات تستهدف الأمن والسلم الحضرمي واننا من هنا نحذر تلك القوات الزاحفة من خارج حضرموت وتحت أي مسميات( دينية/ سياسية/ عسكرية) ونرفض رفضاً قاطعاً أن تكون حضرموت ساحة للصراعات
كما نؤكد تأييدنا الكامل والمطلق للقرار الحضرمي

شاهد أيضاً

عدن.. إحتجاج شعبي أمام خروج قاطرات نفطية من ميناء الزيت بالبريقة

احتج عشرات من المواطنين في عدن، امام خروج قاطرات نفطية من..