أبناء شبوة يحيون ذكرى إعلان فك الارتباط

شبوة(عدن السبق) خاص:


أحيت جماهير محافظة شبوة، اليوم السبت، في مدينة عتق ، فعالية الذكرى الـ 28 لإعلان فك الارتباط ، التي دعت لها الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة .

وفي الحفل ألقى عيدروس باعوضة نائب رئيس انتقالي شبوة، كلمة نقل في مستهلها تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ورئيس القيادة المحلية لانتقالي شبوة العميد علي احمد الجبواني.

وأكد باعوضة أن الواقع والأحداث أثبتت أن قرار فك الارتباط في 21 مايو 1994 كان قرارا صائبا وصحيحا في وقته المناسب، حيث كان ملبيا لتطلعات أبناء الجنوب في إنهاء الوحدة المفروضة بالقوة والحديد والنار.

ولفت باعوضة إلى أن مشاورات الرياض ومخرجاتها جاءت لتعبر عن الرغبة الحقيقية لدى أبناء الجنوب في الوصول إلى السلام والوقوف مع اخواننا في الشمال للسير قدما نحو معاناتهم وانهاء الحرب المأساوية، مع وضع إطار تفاوضي يضمن وجود قضية الجنوب ويضعها في مكانها الطبيعي.

وشهدت الفعالية حماسا وطنيا وثوريا كبيرا، تخللتها الهتافات والاهازيج الثورية الجنوبية، التي رفع فيها علم الجنوب وشعارات المجلس الانتقالي وصور الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي.

وفي ختام الفعالية تم إصدار بيان عن الجماهير المحتشدة، والذي جدد العهد والولاء للرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، والاصطفاف دون تردد خلف قيادتنا السياسية في هذه المرحلة المصيرية من تاريخ شعب الجنوب وقضيته الوطنية.

كما أكد على أن تحقيق استقلال الجنوب وبناء دولته المستقلة كاملة السيادة هدف وخيار وطني جنوبي مجمع عليه ولا رجعة عنه، سعى وقصد إليه أبناء الجنوب بصميم إرادتهم ودفعوا في سبيله فاتورة باهظة من الأرواح والدماء الزكية والطاهرة.

كما نوه البيان إلى ان الاعلان الدستوري المتمثل في “الاعلان الرئاسي” الصادر يوم 7 ابريل 2022م قد ألغى العمل بدستور الجمهورية اليمنية، مطالبا بسرعة انجاز المسودة المنظمة لعمل مجلس القيادة الرئاسي.

ودعا البيان الوقوف الى جانب محافظ المحافظة الشيخ عوض بن الوزير ودعم كافة جهوده الرامية إلى إصلاح المنظومة الحكومية بالمحافظة وتجفيف منابع الفساد، بتعزيز مبدأ الشفافية وتفعيل دور اجهزة الرقابة واحترام القضاء واستقلاليته.

هذا وقد انطلقت حشود جماهير شبوة بعد الفعالية في مسيرة راجلة من جولة العسل وانتهت بالقرب من مسجد عمر، رددت فيها الجماهير شعارات الوفاء والولاء المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي.

شاهد أيضاً

صورة.. مطعم يرفع لافتة.. وما كُتب عليها يشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي !

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لاحد مطاعم محافظة لحج وعلى..