اللواء “بن بريك” يطّلع على أوضاع الخدمات الطبية العسكرية ومستشفى باصهيب العسكري

عدن(عدن السبق)خاص:

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس بالدكتور محمد أحمد ناصر الحمش، مدير عام دائرة الخدمات الطبية بوزارة الدفاع والدكتور سالم حسن العطاس، مدير مستشفى باصهيب العسكري..

وناقش اللقاء أوضاع المستشفيات العسكرية والخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لمنتسبي القوات المسلحة والأمن ومنها مستشفى باصهيب، والمشاكل المتعلقة بالمركز الخاص لأمراض وجراحة القلب وعدم الاهتمام باستكمال بنيته التحتية والفنية لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لمرتاديه والاهمال المتعمد من قبل الجهات المسؤولة.

وفي اللقاء ، أطلع رئيس الجمعية الوطنية على الأسباب التي تعرقل سير عمل مستشفى باصهيب والتهديد بتوقيف عملها وخروجها عن الجاهزية بسبب ضعف الميزانية التشغيلية ، على الرغم من الرفع من قبل الجهات المختصة بمخاطبات وتقارير لوزير الدفاع بضرورة توفير الاعتمادات المالية المطلوبة والاحتياجات من التجهيزات الفنية والطبية والعلاجية التي تحتاج اليها المستشفى ومنها جهاز الـCarm الخاص بالعمليات الجراحية ، وضرورة توفير مولدات كهربائية للمستشفى والمشاكل المتعلقة بمركز القلب وغيرها من المتطلبات الرئيسية المهمة، فضلاً عن القضايا الإدارية والفنية المتعلقة بعمل المستشفيات والخدمات الطبية والعلاجية والتي لم تلقى تجاوبا.

وأكد اللواء بن بريك في اللقاء على ضرورة الاهتمام بالهيئات الفنية العسكرية لمستشفى باصهيب ومستشفى عبود ومواصلة العمل في المبنى الخاص بمركز القلب والتجهيزات الخاصة بالقسطرة التشخيصية والعلاجية، والوقوف أمام حل هذه الإشكاليات والبحث عن مسبباتها والجهات المعرقلة لعملها، ووضع المعالجات والحلول الكفيلة باستمرارها في تقديم خدماتها الطبية والعلاجية لمنتسبي القوات المسلحة والجرحى والشهداء وعائلاتهم.

وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على تقديم تقرير تفصيلي وملف متكامل بكافة الاحتياجات الضرورية والمهمة وتشخيص المشاكل والعراقيل التي تعاني منها جميع المستشفيات العسكرية والحلول والمعالجات العاجلة لرفعها للقيادة العليا في المجلس الانتقالي الجنوبي.

حضر اللقاء، الدكتور طارق حاجب، نائب رئيس الهيئة العليا للتأمين الصحي للقوات المسلحة الجنوبية ومنتسبي المجلس الانتقالي والعقيد جمال عبدربه، نائب مدير دائرة الخدمات الفنية العسكرية وتامر أحمد عوض، نائب مدير مستشفى باصهيب.

شاهد أيضاً

اللواء بن بريك يلتقي لجنة متابعة تحقيق التوافق الوطني الجنوبي

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية..