ندوة توعوية حول القانون الدولي الإنساني لمنتسبي قوات العاصفة بالعاصمة عدن

عدن(عدن السبق) خاص:

نظمت منظمة نداء جنيف ودائرة التدريب والتأهيل صباح اليوم الإثنين ندوة توعوية حول القانون الدولي الإنساني، لمنتسبي قوات العاصفة في العاصمة عدن.

تهدف الندوة إلى إكساب 30 مشاركاً من ضباط وأفراد قوات العاصفة ، معارف حول القانون الدولي الإنساني ونطاق تطبيقه ومبادئه والتحديات التي يواجهها في النزاعات المسلحة المعاصرة.
وافتتح الندوة التوعية المدرب النقيب عنتر الشعيبي ركن التوجيه المعنوي لقوات العاصفة بمقدمة حول القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف.
وتطرق خلال الندوة الى مبادئ القانون الدولي الإنساني وكيفية تطبيقها على الأرض وذلك للحد من الخسائر في صفوف المدنيين، وكذلك تم التطرق الى الفئات التي يحميها القانون الدولي الإنساني ، كما حث المشاركين على تنمية معارفهم في هذا الجانب لتحقيق أهداف الندوة في رفع الوعي بالقانون الدولي الإنساني.

كما تطرق المدرب الملازم عباس سعيد عباس عن حماية المدنيين وكيفية التعامل مع الأسرى والجرحى والأعيان المدنية وفقاً للقانون الدولي الإنساني.

بدورها أوضحت منسقة منظمة نداء جنيف الأستاذة أماني صادق، أن الندوة تهدف لصقل مهارات المشاركين من منتسبي قوات العاصفة بالقانون الدولي الإنساني لتعزيز طرق الدفاع والانتصار عبر الطرق القانونية.

حضر الندوة أركان حرب قوات العاصفة المقدم محمد يسلم الصبيحي وركن تدريب الرائد أبو حزم الدغفلي.

درع الجنوب – الموقع الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية

شاهد أيضاً

مسهور: تجاهل الإعلام لـ إحتجاجات عدن يستدعي تساؤلاً مباحاً

استنكر الكاتب والمحلل السياسي "هاني مسهور"، تجاهل الاعلام العربي..