ورشة توعوية في القانون الدولي والانساني لعدد من منتسبي إدارة آمن عدن

عدن(عدن السبق)خاص:

نفذت صباح اليوم الخميس منظمة نداء جنيف دورة توعوية في مقر إدارة أمن العاصمة عدن بخور مكسر.
وفي افتتاح الدورة التوعوية، رحب نائب مدير الأمن العميد أبو بكر جبر بطاقم التدريب التوعوي التابع لدى منظمة نداء جنيف على هذا النزول الميداني إلى مقر إدارة الأمن لتنفيذ هذه الدورة التي تهتم بالقانون الدولي والإنساني وما هو علاقة رجل الأمن بهذا القانون الدولي الذي يساعد رجل الامن في الممارسات والمهام الأمنية لحماية وحفظ أمن واستقرار العاصمة عدن.

بدوره، أشاد مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي بمستوى التجاوب والانضباط لحضور هذه الدورة متمنيا أن تفييدهم هذه الدورة التوعوية أثناء تأدية واجباتهم على أرض الواقع وان ينقلوها كذلك لكافة زملائهم.

وتضمنت محاضرات الدورة التوعوية التي ألقاها المدربين حلمي السقاف ولميس الزغير إلى شرح مفصل عن القانون الدولي والإنساني ودوره في حماية المدنيين أثناء النزاعات المسلحة وضرورة الالتزام والتمسك به من قبل الأجهزة الأمنية إثناء القيام بمهامهم في خدمة وحماية المدنيين.

كما استعرض المدربين خلال محاضراتهم التوعوية بعضا من الصور والفيديوهات التوعوية المتحركة التي فصلت بعض الأخطاء الأمنية التي قد يقوم بها رجال الأمن عند تنفيذ مهامهم الأمنية حيث تؤدي بفشل هذه المهمات الأمنية ضد المتورطين موضحين بذلك اهم الأولويات الهادفة من تصحيح هذه الأخطاء .

وفي ختام الدورة التوعوية ثمن مدير مركز التدريب والتأهيل الأمني بإدارة الأمن العقيد مثنى ناصر صالح على أهمية برامج منظمة نداء جنيف والاهتمام الإنساني الهادف إلى توعية منتسبي إدارة الأمن بالقانون الدولي والإنساني متمنيا المزيد من هذه الدورات التوعوية التي تهم رجال الأمن ومنتسبيه.

شاهد أيضاً

اللواء بن بريك يلتقي لجنة متابعة تحقيق التوافق الوطني الجنوبي

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية..