دائرة حقوق الإنسان بالمجلس الإنتقالي تنظم لقاء تشاورياً موسعاً مع منظمات مجتمع مدني حقوقية جنوبية

عدن(عدن السبق)خاص:

نظمت دائرة حقوق الإنسان في اللجنة العامة لهيئة اللجنة العامة لشؤون اللاجئين الجنوبي ، اليوم الأحد ، لقاء تشاوريا موسعا مع منظمات مجتمع مدني حقوقية جنوبية حمل عنوان حقوق الإنسان.

وفي الافتتاح ، الاستاذ الاستاذ نائب الامين العام نائب الامين العام لهيئة جيدة يا جنوبي بالمشاركين في اللقاء و منظمات المجتمع المدني على عاتقها مسؤولية ايصال الصوت الجنوبي الى المؤسسات الدولية والمؤسسات المدنية والحقوقية الدولية.

واضاف الجعدي: ان الجنوبيين تعرضوا تعرض من الظلم والاضطهاد والانتهاكات حتى لأبسط حقوقهم وايصال صوتهم الى المجتمع الدولي ، ممثلة تدعي انها مدنية وانفسهم اصحاب القضية.

واكد الجعدي ان القضية الجنوبية تتسع لكل ابنائها مهما كانت توجيهاتهم ، انظروا هنا لكل ابنائه.

وحث الجعدي المشاركين في اللقاء بذل المزيد من الجهد للدفاع عن حقوق الجنوبيين وايصال صوتهم الى المجتمع الدولي.

وألقت المحامية ذكرى معتوق كلمة رحبت فيها بالحضور الجماهيري الذين يقومون بالدعوة ولتلبيتهم للدعوة تأتي منطلق الحرص في الجنوب التي تربطها علاقة ببعضها البعض من خلال العلاقات العامة حقوق الانسان في الامانة الجنوبية.

أمام كافة الخروقات والانتهاكات التي تعرض لها المواطن الجنوبي وإيصال الروية الحقيقية والواقعية لما يحدث في الجنوب.

كما اكدت معتوق أيضا على ان هذا اللقاء التشاوري يسعى الى تحقيق الكثير من الاهداف أهمها رصد حقوق الإنسان في الجنوب وإيضاح الحقائق لهم ، ويهدف الى توسيع دائرة حقوق الانسان من خلال العمل بشكل أوسع مع المنظمات والهيئات الحقوقية ، توحيد التوحيد وايجاد آلية عمل مشتركة.

واوضحت المحامية ذكرى أن دائرت بذلت جهودا كبيرة في تنسيق وتوثيق حقوق الانسان في الجنوب واستطاعت ملفات ملفات باللغتين العربية والانجليزية ممثلين عن جهات دولية مجتمع مدني في الخارج.

واكدت معتوق في ختام حديثها لقاء سيخرج بمخرجات ايجابية ستعزز من العمل الحقوقي انتصارا لحقوق الانسان الجنوبي.

أكد من جانبه الأستاذ منصور زيد رئيس الدائرة على التنسيق بين أعضاء المجلس الجنوبي المجتمع المدني الجنوبية ستخلق شراكة حقيقية ستساعد كثيراً في جانب حقوق الإنسان.

هايجة زيد إلى المنظمات الجنوبية ، تهميشها ، حيث تشير التقارير إلى أن هناك مجموعة حقوق الجنوبيين مسلوبة ، مشددا على اهمية إيصال شرق الجنوب عبر التقارير التي تشير إلى تعرض لها شعب الجنوب.

وردة من ممثلات منظمات حقوق الإنسان ، ومؤسسة حقوق الإنسان ، ورسمت ممثل عن منظمة حقوق الإنسان ، ومؤسسة حقوق الإنسان ، ورسم المرأة منظمات المجتمع المدني الجنوبية في الجانب الآخر من الحقوقي من جهة أخرى.

وتم تعزيز التعاون في شراكة شراكة وخلق شراكة بين دائرة حقوق الإنسان المجتمع المدني الجنوبية لتفعيل العمل الحقوقي في الجنوب.

شاهد أيضاً

سقوط مسيرة حوثية في محافظة لحج

سقطت طائرة مسيرة لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران اليوم الأربعاء، في محافظة