وزير التربية يتفقد نشاط مركز البحوث ووحدة البرامج واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم بعدن

عدن(عدن السبق)خاص:

تفقد وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مركز البحوث والتطوير التربوي، ووحدة البرامج، واللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، ضمن جوله ميدانية لتفقد سير الإدارات والأجهزة التربوية والتعليمية. 

حيث اطلع الوزير العكبري لدى زيارته مركز البحوث والتطوير التربوي على تجهيزات المركز وما يمثله من ركيزة أساسية وهامة لتقديم الدراسات لآليات تطوير المناهج تطوير والعمل التربوي بصورة عامة، مستعما من رئيس المركز الدكتور عبده غالب العديني إلى الصعوبات والتحديات التي تواجه سير عمل المركز في ظل الظروف الراهنة، موضحاً أن المركز قد أنجز أربعة بحوث تربوية جميعها في التعليم الأساسي. 

كما تفقد وزير التربية، وحدة البرامج التابعة للوزارة، حيث طاف بالوحدة مطلعا طبيعة عملها والصعوبات التي تعترضها، متعرفا من مدير إدارة وحدة البرامج الدكتور تميم عبدالرقيب إلى آليات تطوير وحدة البرامج خلال الفترة المقبلة، ومتابعة تنفيذ المشاريع والبرامج التربوية والتعليمية مع الجهات المانحة. 

وفي سياق متصل زار الوزير العكبري اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، حيث كان في استقباله القائم بأعمال الأمين العام للجنة الوطنية الدكتورة حفيظة الشيخ، حيث اطلع على نشاطها وخططها خلال المرحلة القادمة خاصة فيما يتعلق برفع أداء الكادر وبناء الهيكل الوظيفي والعمل على المشاريع التي كلفت بها اللجنة الوطنية أو اقترحتها سابقا.

وشدد وزير التربية خلال هذه الزيارات التفقدية على بذل المزيد من الجهود والعمل على الارتقاء بمستوى أداء كافة القطاعات والأجهزة التربوية والتعليمية بما يسهم في التغلب وتجاوز الصعوبات والتحديات التي تعترض سير عملها، موكدا في الوقت ذاته على ضرورة وضع الخطط والبرامج التطويرية. 

وثمن الوزير العكبري الدور الريادي والكبير للكوادر العاملة بهذه الإدارات التعليمية والتربوية، الذين أثبتوا قدرتهم على العمل في ظروف صعبة خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن الوزارة لن تألوا جهد في سبيل توفير الاحتياجات والدعم اللازم للعمل. 

رافقه خلال الزيارة مدير مكتب وزير التربية والتعليم الأستاذ أحمد باسلوم.

شاهد أيضاً

اللواء بن بريك يلتقي لجنة متابعة تحقيق التوافق الوطني الجنوبي

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية..