تأكيداً لما نشره “عدن السبق”.. لجنة تقييم عمل المدارس تُقر بإغلاق (8) مدارس مخالفة بعدن

عدن(عدن السبق)خاص:

كشف الأستاذ “نبيل عبدالمجيد عبدالله”، اليوم الاثنين، عن مخرجات الإجتماع الذي ضم عدد من أعضاء اللجنة الوزارية الخاصة بتقييم عمل مدارس التعليم الأهلي والخاص بالعاصمة عدن.

وفي تصريح صحافي، قال الاستاذ التربوي “نبيل”، انه تم تسليم تقرير نزول اللجنة المشكلة والتي تضمن عن تقييم العمل بـ (60) مدرسة في العاصمة عدن؛
مؤكداً، ان انجاز تقرير هذا التقييم للمدارس، يعتبر كمرحلة اولى، وذلك على أن تستكمل اللجنة المشكلة عملها في المدارس المتبقية خلال الفصل الأول من هذا العام الدراسي 2022 /2023..

واشار، الى انه تم تسيلم هذا التقرير المنجز الأستاذ محمد علي لملس الوكيل المساعد لقطاع التعليم، بحضور عدد من مدراء عموم الوزارة المشاركين في اللجنة للأستاذ نبيل عبدالمجيد رئيس شعبة التعليم العام بالمحافظة، مع رسالة مرفقة وفق توجيهات وزير التربية..

وأكد، انه وبعد نقاش مستفيض ووفق التقرير  والرسالة الموجهة للمكتب من الوزارة قرر الآتي..

عدم فرض مبالغ مالية خاصة بالرسوم والإلتزام بالرسوم الدراسية المحددة في قرار الترخيص السابق.. إيقاف إجراءات تسجيل التلاميذ والطلاب ورياض الأطفال وإجراءات النقل حتى صدور التقويم السنوي لبدء العام الدراسي
عدد المدارس التي تم النزول لها (60) مدرسة موزعة على جميع مديريات المحافظة..
واضاف، ان (6) مدارس تحصلت على تقدير جيد جدا.
(18) مدرسة جيد.
(25) مدرسة مقبول.
(3) مدارس ضعيف المستوى.
كما قررت اللجنة بـ اغلاق (8) مدارس.
وتغيير  (نقل) المبنى المدرسي (7) مدارس..

واوضح، بانه تم تقييم رياض الأطفال الأهلية وتقرر إلغاء (28) روضة متواجدة في المدارس ..

ودعا التربوي “نبيل”، جميع مدارس التعليم الأهلي والخاص الإلتزام والتقيد بالتوجيهات لترتيب وضع عمل المدارس في عدن. مؤكداً، ان عمل لجنة التقييم مستمر لتشمل كافة مدارس العاصمة عدن.

شاهد أيضاً

لقاء يضم قيادات صندوق صيانة الطرق والمرور والاشغال العامة في عدن

عقد اليوم لقاء بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة..