عدن.. اجتماع موسع لتوحيد القيمة الجمركية

عدن(عدن السبق)خاص:

دشن اليوم بديوان رئاسة مصلحة الجمارك بالعاصمة  عدن اجتماع لمدراء التدقيق والتعديل(مسؤلي القيمة) ومسؤلي السيارات والمعدات في الدوائر الجمركية .

 وهدف الاجتماع الذي ترأسه رئيس المصلحة عبدالحكيم ردمان القباطي الى الوقوف على قيم السلع المتعاملة في المنافذ الجمركية والعمل على تحديث قاعدة بيانات القيمة للسيارات والمعدات ومراجعة المنشورات والتعاميم السعرية والعمل على تحديثها وفقا لآخر المتغيرات السعرية وكذا توحيد الاجراءات الخاصة بالقيمة الجمركية بين المنافذ .

و اكد القباطي في كلمته الافتتاحية والتوجيهية للمجتمعين ضرورة الخروج برؤية مشتركة لتوحيد  إجراءات التقيم الجمركى والاجراءات الجمركية المرتبطة بعملية المعاينة والتفتيش للبضائع المستوردة  ووضع المعالجات اللازمة لاية اختلالات في الاجراءات او اي اختلافات في القيمة بين جميع الدوائر الجمركية، مشددا على ضبط التعرفة بما ينعكس ايجابا في تحصيل الرسوم الجمركية وزيادة الايرادات العامة للدولة.

من جانبه اشار مدير عام القيمة محمد قراضة الى اهمية توحيد إجراءات التقييم الجمركي لجميع البضائع المستورده وفقا للاسس القانونية في جميع الدوائر  مما يعزز من العدالة الضريبة في استيفاء الرسوم الجمركية والضريبة في جميع الدوائر و إيقاف اي تناقض  او اختلاف في تطبيق القيمة للبضائع  المستوردة .

شاهد أيضاً

وكيل مصلحة الجوازات يوجه بسرعة إنجاز إجراءات المسافرين عبر مطار عدن الدولي

(عدن السبق)متابعات: وجه وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية اللواء عبدالجبار سالم، خلال زيارة التفقدية، اليوم، …