الضالع.. الصناعة والتجارة تدشن حملة للتفتيش على المواد الغذائية التالفة ومراقبة الأسعار

الضالع(عدن السبق)خاص:

شهدت مدينة الضالع صباح اليوم  تدشين حملة النزول الميداني على المحلات التجارية للتفتيش على المواد الغذائية التالفة والمنتهية الصلاحيات والمجهولة المنشأ وذلك بحضور وكيل المحافظة لشئون الصناعة طاهر بن طاهر ومدير عام الصناعة والتجارة ياسين عبدالله وممثلين عن مكتب الأشغال والغرفة التجارية ولجان الضبط.

 وبحسب تصريح صحفي أفاد مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الضالع الاستاذ ياسين عبدالله حسن أن هذه الحملة تهدف الى التفتيش عن المواد الغذائية منتهية الصلاحية والمواد التي شارفت على انتهاء صلاحيتها ومصادرتها من المحلات التجارية ويمنع تداولها للمواطن، حيث ستقوم الجهات المختصة بالتحفظ عليها حتى يتم إتلافها رسمياً.

وأضاف ياسين، أن الفرق الميدانية تشدد العمل الرقابة على المحلات التجارية وسيكونون بالمرصاد لكل من يخالف ويتهاون بسلامة المواطنين، مؤكداً أن ذلك يأتي حفاظاً على على صحة المواطن والتاجر وصحة المجتمع بأكمله، موضحاً: ” أن الرقابة تقع على عاتق رقابنا، ومن واجبات أعمالنا الذي نعمل بها بكل جهدنا في سبيل خدمة أهلنا ومجتمعنا الضالعي”.

وأشار ياسين، أنه وبمعية مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس عبدالرحمن علي حمود فريد قد أصدر قرار تكليف لجنة مشتركة من مكتب الصناعة ومكتب الأشغال والغرفة التجارية لتنفيذ هذه المهمة.

وكشف ياسين، أن الحملة التي انطلقت اليوم الثلاثاء ستستمر لمدة عشرة أيام لضبط كل المخالفات وحصرها والتحريز عليها إلى جانب الرقابة على الأسعار، على أن تقوم اللجنة المكلفة برفع تقرير شامل عن نتائج النزول الميداني عند الانتهاء من مهمتها، إلى جانب رفع تقرير أولي وبشكل يومي بالمخالفات التي يتم رصدها.

وشدد مدير الصناعة والتجارة على ضرورة محاسبة بائعي المواد المنتهية الصلاحية أو التالفة بسبب سوء التخزين وعدم التهاون معهم وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، لما لها من انعكاسات في نتائجها السلبية بعد تناولها اواستخدامها.

*اعلام الوزارة

شاهد أيضاً

صورة.. مطعم يرفع لافتة.. وما كُتب عليها يشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي !

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لاحد مطاعم محافظة لحج وعلى..