تزامنًا مع اليوم العالمي.. المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه يُطلق حملةً للتبرع بالدم

عدن(عدن السبق)خاص:

أطلق المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الثلاثاء، حملةً للتبرع بالدم، تزامنًا مع اليوم العالمي للتبرع بالدم الـ14 من يونيو.

وخلال التدشين، قالت مديرة المركز الدكتورة حنان حسن عمر، إن الحملة تهدف إلى تعزيز ثقافة التبرع بالدم عند المواطنين في مدينة عدن، بما يساهم في إنقاذ الأرواح وخدمة المرضى المحتاجين لنقل الدم.

ودعت الدكتورة حنان كافة المواطنين إلى الحرص على التبرع بالدم لما له من فوائد صحية في تقوية الجسم، ورفع مستوى مناعته، وفي ذات الوقت خدمة للآخرين وإنقاذًا للمرضى.

وأكدت أن المركز يقدم خدماته للمتبرعين بشكل مجاني، وعبر آلية منضبطة من الفحوصات والتأكد من صلاحية الشخص المتبرع، بما لا يتسبب بأي ضرر للمرضى المحتاجين لنقل الدم.

وأشادت مديرة المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه بجهود المبادرات الشبابية في أحياء مدينة عدن ومساجدها التي تعمل على جمع قوائم بأسماء المتبرعين بالدم، خاصةً لأصحاب الفصائل النادرة.

وشهدت الحملة مشاركة مسئولي وزارة الصحة اليمنية، حيث أكد مدير عام الطب التشخيصي بالوزارة، الدكتور شوقي العكبري أن الوزارة تسعى لرفع وعي المجتمع بضرورة مشاركته في مساندة العمل الصحي عبر مبادرات مجتمعية وشبابية.

وأشار العكبري إلى دعم الوزارة لمثل هذه الجهود خاصة في مجال نقل الدم والتبرع به؛ لما له من أهمية قصوى في إنقاذ أرواح المرضى المحتاجين.

واستقبل المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه خلال إطلاقه للحملة، عشرات المتبرعين بالدم المنتمين للمبادرات الشبابية المحلية، بالإضافة إلى المنتسبين لكليات الطب والتمريض، وعدد من المعاهد الصحية في مدينة عدن.

شاهد أيضاً

اللواء بن بريك يلتقي لجنة متابعة تحقيق التوافق الوطني الجنوبي

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية..