وزارة الصحة والبنك الدولي تناقشان المشاريع الممولة في اليمن والانتقال للحلول المستدامة

(عدن السبق)خاص:

بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، بالعاصمة الأردنية عمان، اليوم، مع مديرة مكتب برامج اليمن في البنك الدولي تانيا مايرر، مشاريع البنك في المجال الصحي في اليمن ورؤية الوزارة بالتوجه من الحلول الطارئة إلى الحلول المستدامة وتحقيق التنمية الصحية.

وتطرق اللقاء إلى استمرار مشروع راس المال البشري الذي يدعمه البنك بنحو ١٥٠ مليون دولار، وسبل تحسين الاستفادة منه، والتخطيط للمشروع الاضافي للبنك الذي يقدم دعمه عبر عبر منظمة الصحة العالمية واليونيسيف واليونوبس.

واستعرض الوزير بحيبح، حاجة المرافق الصحية للكهرباء، وأهمية توسيع الاعتماد على الطاقة الشمسية في المرافق الصغرى واستمرار دعم الوقود للمستشفيات الكبرى .. داعيا إلى دعم نظام طوارئ دائم للترقب للأوبئة والأزمات الصحية.

كما أشار إلى الإشكاليات التي تواجهها الوزارة في دعم أدوية الأمراض المزمنة واحتياجات جوانب من القطاع الصحي لتسليط الضوء عليها كالمستشفيات النفسية وتأهيل المستشفيات والمرافق ودعم الفئات الضعيفة بالمجتمع وتحقيق العدالة لها في الحصول على الرعاية الصحية والاجتماعية الممكنة.

و تطرق إلى ضرورة التوسع في إنشاء محارق طبية كبيرة صديقة للبيئة في المستشفيات .. داعيا البنك إلى دعم الوزارة في بناء القدرات لكوادر الوزارة في الجانب الطبي والإداري.

حضر اللقاء نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان.

شاهد أيضاً

اللواء بن بريك يلتقي لجنة متابعة تحقيق التوافق الوطني الجنوبي

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية..