تخرج دفع جديدة من معهد تأهيل القادة والأركان بعدن

عدن(عدن السبق)خاص:

اقام معهد تأهيل القادة والأركان بمدينة صلاح الدين العاصمة عدن اليوم حفل تخرج الدفعة الثانية، وهي دورة تأهيلية مستوى قادة سرايا مشاة، لعدد من الدارسين من مختلف وحدات وألوية القوات المسلحة الجنوبية , وذلك برعاية الرئيس القائد اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

وفي الحفل الذي حضره عدد من قادة القوات المسلحة الجنوبية، القيت عدد من الكلمات، التي اشادت، بخريجي الدورة ومستوى انضباطهم وحرصهم على تلقي العلوم والمعارف العسكرية، في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

وفي كلمته نقل اللواء صالح السيد نائب قائد القوات البرية الجنوبية، مدير أمن محافظة لحج للخريجين تحايا وتبريكات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، مشيداً بجهود مدير المعهد واعضاء هيئة التدريس، على جهودهم واعمالهم في تنفيذ الدورة على اكمل وجه.

وحث الخريجين على نقل معارفهم وما تلقوه خلال الدورة الى وحداتهم في ميدان العمل، مؤكداً أن القوات المسلحة الجنوبية فخورة بكوادرها وضباطها، ولن تدخر جهداً في تدريبهم وتأهيلهم، وفقاً للمعايير العسكرية الحديثة .

بدوره أكد العميد الركن علي ردمان قحطان مدير معهد تأهيل القادة والاركان، أن المعهد سوف يستقبل الدورة الثالثة بعد أيام ، تليها دورات اخرى حتى نهاية العام الحالي، مؤكدا ان قيادة المعهد تخطط لافتتاح دورات لتأهيل الأركانات، خلال العام القادم 2023م .

شاكرا جهود القيادة السياسية والعسكرية العليا ممثلة باالرئيس القائد عيدروس الزبيدي على جهودها الكبيرة، في إعادة تأهيل المعهد ليقوم بدوره المناط، في تأهيل ابطال القوات المسلحة الجنوبية.

بدورهم عبر الطلاب الخريجون عن امتنانهم للقيادة السياسية العليا ولهيئة التدريس بالمعهد التي قدمت لهم الكثير من المعارف على مدى ثلاثة أشهر، مؤكدين جاهزيتهم لتطبقيها على أرض الواقع وميادين العمل.

وجرى في ختام حفل التخرج تكريم أوائل الدفعة بشهائد تقديرية، وجوائز تشجيعية، نظير جهودهم وتفوقهم، كما جرى توزيع الشهائد والدرجات على باقي أفراد الدورة.

حضر الحفل، اللواء صالح علي حسن الذرحاني رئيس العمليات المشتركة، ورئيس مجموعة الاستشاريين العسكريين بالمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء محمد هيثم قاسم، واللواء فضل باعش قائد القوات الخاصة، والعميد الركن عبدالسلام البيحاني مدير عمليات القوات البرية الجنوبية، وقائد اللواء 31 مدرع، العميد عباس الجحافي، وقائد اللواء أول دعم وإسناد، العميد نصر بن عاطف المشوشي، وعدد من ضباط القوات المسلحة الجنوبية.

شاهد أيضاً

اللواء بن بريك يلتقي لجنة متابعة تحقيق التوافق الوطني الجنوبي

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية..