تشغيل منظومة انارة حقل الطيران في مطار عدن الدولي

عدن(عدن السبق)خاص:

برعاية معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد ، جرى اليوم ، تشغيل منظومة حقل الطيران في مطار عدن الدولي بعد تنفيذ المرحلة الثانية الخاصة بالتغذية الكهربائية الرئيسية للمحطات الفرعية في المطار .

في سياق ذلك اوضح رئيس الهيئة الكابتن صالح بن نهيد وفي تصريح صحفي له اليوم عقب عملية التدشين بان اعادة تأهيل وتشغيل منظومة حقل الطيران في مطار عدن الدولي ، انما تأتي تحت اشراف وتوجيه مباشر من قبل معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد وبتمويل ذاتي من قبل الهيئة بهدف الرفع من مستوى اداء المطار في مختلف المجالات .

واضاف بن نهيد : ” كما سيقوم البرنامج السعودي بتحديث برنامج التشغيل الحالي ليتواكب مع التطوير الجاري لجميع تجهيزات المطار ” .

وأشاد بن نهيد بجهود البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الذي قال بانه يبذل جهوداً كبيرة في تنفيذ مشاريع اعادة التاهيل في مختلف جوانب المطار .

وكان بن نهيد قد قام خلال نزوله الميداني اليوم الى المطار بالاشراف المباشر على عملية فحص المواد الكهربائية الموردة لتنفيذ مشروع الخط الاستراتيجي للمطار ( المرحلة الثالثة )، والتي تنفذها الهيئة بتمويل ذاتي تصل تكلفته الى نصف مليون دولار في اطار المشاريع الاستراتيجية الهامة المقرر مساهمتها بدرجة كبيرة في تطوير البنية الاساسية للمطار وتقديم الخدمات بصورة افضل للحركة الجوية.

حضر وقائع التدشين كلً من الاخ عبدالرقيب العمري مدير عام مطار عدن الدولي ، والمهندس يحي الكاف مدير عام التخطيط الفني والمشاريع والاخ يونس باهميل مدير عام الملاحة الجوية ، والمهندس عباس عثمان المدير العام المساعد للشؤون الفنية بمطار عدن الدولي وعدد من المختصين في المطار .

شاهد أيضاً

اللواء بن بريك يلتقي لجنة متابعة تحقيق التوافق الوطني الجنوبي

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية..