العناوين

نائب مدير أمن عدن يفتتح المرحلة الثانية لتعزيز السلامة المجتمعية من الحرائق بمديرية صيرة

عدن(عدن السبق)خاص:

ضمن إطلاق مبادرة لجنة تعزيز السلامة المجتمعية في مديرية صيرة للحد والتوعية من اخطار الحرائق في أحياء مدينة كريتر ضمن مشروع ،تعزيز السلامة المجتمعية في اليمن ،الذي ينفذه ( منتدى التنمية السياسية ) والشراكة مع مؤسسة بيرجهوف الألمانية وبدعم وتمويل مشترك من الاتحاد الأوربي ومملكة هولندا وبالتنسيق والإشراف من إدارة أمن العاصمة عدن وبرعاية مدير مديرية صيرة الدكتور / محمود الجرادي ،تنفذ أدارة التدريب المرحلة الثانية في التوعية للحد من اخطار الحرائق للشباب  بمشاركة (٤٠) شاب وشابة من أبناء مديرية صيرة .

وفي حفل الافتتاح ألقى العميد ابو بكر جبر نائب مدير أمن عدن كلمة  أكد فيها أهمية الفعالية في تعزيز السلامة المجتمعية لتفادي نشوب الحرائق والوقاية منها.والذي يعزز دور الدفاع المدني والأجهزة الأمنية في التوعية بهذا الجانب وأشاد بتفاعل المشاركين والقائمين على تنظيم هذه الدورة والتي لها أهمية كبرى .متمنيا أن يتم تعميم مثل هكذا فعاليات على بقية مديريات العاصمة عدن .

وأشار إلى أهمية وقوف المجتمع وتحمل مسؤولية الآباء والأمهات للحفاظ على الشباب من الانزلاق في تناول المخدرات والعادات الخارجة عن عرفنا وتقاليدنا وأخلاقنا الأصيلة.

كما ألقيت عدد من الكلمات من قبل كل من سليم شوعن رئيس اللجنة التنظيمية و عايش علي رئيس لجنة الخدمات بمديرية صيرة ومحمد أحمد يوسف رئيس اللجان المجتمعية وعبدالله محمدعزب مدير التدريب والتاهيل  بالدفاع المدني وشفاء باحميش مقرر اللجنة .

أكدت جميعها على أهمية الدورة في توعية الشباب والشابات وتعزيز السلامة المجتمعية للوقاية من الحرائق والمساهمة في إخماد الحريق .

وأشارت الكلمات إلى ما مثلته الدورة الأولى من نجاح والذي تكلل في توزيع مستلزمات الإطفاء على “١٤” موقعا” في مديرية صيرة  والذي من المقرر أن يرتفع إلى “٢٠) موقعا .

وتطرقت الكلمات إلى أن المشاركين يعملون بشكل طوعي وقد تم اختيارهم بعناية من أفراد الشرطة ومن أوساط المجتمع .مؤكدين أهمية تفاعل المشاركين للاستفادة من هذه الفعاليات والالتزام بطرق التدخل السريع في حال نشوب حريق لاسمح الله .

واشادت الكلمات بالجهات الداعمة والرائعة لهذه الفعاليات وكذا دعم إدارة الامن والدفاع المدني والسلطة المحلية لإنجاح هذا البرنامج .

شاهد أيضاً

وزير التربية يبحث مع البعثة الألمانية الهولندية المشتركة جهود دعم القطاع التعليمي

بحث وزير التربية والتعليم، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع البعثة الألمانية