شبوة… الآلاف يشيعون جثمان الشهيد الطوسلي الذي قتل في محافظة اب اليمنية

شبوة (عدن السبق) متابعات:

شيعت جموع غفيرة من ابناء محافظة شبوة اليوم ، شهيد المحافظة والكرامة المغفور له باذن الله حسني علي طالب الطوسلي الذي قتل ظلما وعدوانا في مدينة يريم بمحافظة إب قبل ثلاثين يوما ونجا من الواقعة والموت المؤكد نجليه حيدرة وعلي حسني . وقد ووري جثمانه الشهيد الثرى في مقبرة مسقط رأسه بمدينة المصينعة بمديرية الصعيد عقب الصلاة الجامعة عليه فيها.
وتقدم جموع المشييعين وكلاء محافظة شبوة علي الكندي وسالم الاحمدي و فهد الطوسلي وقائد اللواء 21 ميكا العميد جحدل حنش ومدير عام الصعيد الشيخ ابوبكر فريد ، ومستشار وزارة الصحة والسكان مبارك سالم ، الذين ادنوا وباشد العبارات هذه الجريمة التي يندى لها الجبين ، منددين بما تعرض له نجليه من نكال واذلال وسجن وتعذيب عقب مقتل والدهم ،ونجاتهم وللمرة الثانية من الموت اثر وقوع حادث مروري موسف عليهم عقب الواقعة مباشرة مما تسبب في اصابتهم باصابات خطيرة دخل على اثرها احدهما لغرفة العناية المركزة باحدى مستشفيات العاصمة صنعاء واختطافه منها والزج به الى جانب اخيه في سجن يريم رغم حالتهم الصحية الحرجة.
واستنكروا وقوع العدوان الاجرامي الغاشم عليهم ، وهم آمنين ومسالمين في هذه المدينة اليمنية الغالية والتي اعتادوا على رعي خلايا عسل النحل فيها وفي هذا الوقت من كل عام ، مؤكدين بانها سابقة خطيرة في تاريخ القبيلة اليمنية ، ولفتوا بانها تعد انتهاكا صارخا لاعرافها وتقاليدها الاصيلة ، مطالبين الدولة واجهزتها المختصة بمحافظة إب بتولي الفصل في القضية وعلى وجه السرعة او الاحتكام للاعراف القبلية المتبعة فيها ، والمحوا بان الجريمة جنائية صرفة وغير قبلة لتوظيف السياسي.
واشار جموع المشيعون بان الجريمة على فداحتها لن تؤثر عل اواصر النسيج الاجتماعي المتماسك و تبادل المصالح بين ابناء اليمن ، وادارة اعمالهم المشتركة ، مثنين على تدخل العديد من الوجهات الاجتماعية في القضية.
وأكدوا مؤكدين على مواصلة ادوارهم لاصلاح ذات البين ، وجددوا مطالبتهم بضرورة القبض على المتورطين في الجريمة ، وعددهم ثمانية اشخاص ، و الافراج الفوري عن نجلي الشهيد واعادتهم للمستشفيات لاستكمال علاجهم فيها ، وحيو التزام قبائل الطواسل بمختلف مراجعها وديارها بضبط النفس ،وتقدموا باحر تعازيهم القلبية لها ولوالد الشهيد واهله وذويه ، سائلين المولى عزه وجل ان يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة انه سميع مجيب.

وعبر والد الشهيد الشيخ علي طالب الطوسلي وكافة المراجع القلبية للطواسل عن امتنانهم لمواقف ابناء شبوة معهم في هذه المحنة التي قدرها الله عليهم ، مبتهلين الى الله تعالى بان يجنب الجميع الفتن ما ظهر منها و مابطن.
شارك في التشييع قائد الشرطة العسكرية بالمحافظة العميد ابوبكر لمقس ، ونائب مدير شرطة الشيخ عثمان العقيد عائد ابوبكر سعيد .

شاهد أيضاً

إغتيال قيادي مؤتمري في مأرب

اغتال مسلح مجهول مساء الا..