العناوين

القوات الجنوبية تنهي التمرد الإخواني في عتق شبوة .. والمجلس الإنتقالي الجنوبي يصدر هذا البيان الهام !

شبوة(عدن السبق)خاص:

انهت قوات العمالقة ودفاع شبوة التمرد المسلح الذي نفذته قوات وعناصر مسلحة تابعة لجماعة الإخوان المسلمين.

وكانت قيادات أمنية وعناصر مسلحة قد اعلنت تمردها ورفضها لقرارات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومجلس القيادة الرئاسي التي قضت بتغيير عدد من القيادات الأمنية والعسكرية في المحافظة، واحدثت فوضى واشتباكات مسلحة خلال اليومين الماضية وسط مدينة عتق.

واحكمت الوية العمالقة وقوات دفاع شبوة سيطرتها على المدينة بالكامل صباح اليوم والتي كان آخرها مقر ما يعرف باللواء 21 ميكا الذي كانت تتمركز بداخله عناصر مسلحة متمردة.

وأصدر المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأربعاء بيانا حول ما تشهده محافظة شبوة من احداث تمرد ضد قرارات المجلس الرئاسي والسلطة المحلية بالمحافظة.

وقال المجلس انه يتابع بقلق بالغ ما تواجهه محافظة شبوه من تمرد عسكري على قيادة السلطة المحلية في المحافظة، وقرارات مجلس القيادة الرئاسي.

وأكد المجلس الانتقالي إدانته لكافة أعمال الفوضى والتمرد والعصيان، مجدداً التأكيد في الوقت ذاته على دعمه الكامل لكافة الإجراءات التي أعلن عنها محافظ محافظة شبوه رئيس اللجنة الأمنية، بما في ذلك محاسبة المتورطين في هذا الانقلاب وإحالتهم للمحاكمة على خيانتهم للشرف العسكري، وتمردهم على قيادتهم.

ودعا مجلس القيادة الرئاسي وكافة أبناء شبوه إلى دعم ومساندة إجراءات المحافظ بما يسهم في استتباب الأمن والاستقرار في عموم محافظة شبوه الحبيبة.

شاهد أيضاً

إستشهاد 3 جنود إثر إستهداف صاروخي حوثي لجبهة الحد بيافع

استشهد 3 جنود من أبطال القوات المسلحة الجنوبية صباح اليوم الجمعة