العناوين

الإخوان تواصل الدفع بعناصرها المسلحة صوب شبوة وحضرموت لإسناد تمردها

(عدن السبق)خاص:

أكدت مصادر محلية في محافظتي حضرموت وشبوة وصول عدد من المجاميع المسلحة التابعة لجماعة الإخوان.

وأفادت المصادر ان جماعة الإخوان تواصل تحشيدها للعناصر المسلحة لإسناد القوات الموالية لها ضد القوات المسلحة الجنوبية.

وأشارت الى انه يتم استقدام تلك العناصر المسلحة بملابس مدنية من محافظة مأرب التي يسيطر عليها الإخوان.

وكانت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، قد دعت اليوم السبت، مجلس القيادة الرئاسي اليمني الى إتخاذ موقف حاسم من عمليات التحشيد التي تقوم بها باتجاه شبوة ومناطق وادي حضرموت.

وجددت في اجتماعها المنعقد، برئاسة عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس، دعمها الكامل للسلطة المحلية في محافظة شبوة، وإدانتها لاستمرار قوى التمرد في محاولاتها الرامية إلى زعزعة الأوضاع في مديريتي جردان وعرماء، واستمرارها في تحشيد مليشياتها من المنطقة العسكرية الأولى ومحافظة مأرب باتجاه شبوة؛ حسب وصفها.

وشددت على أهمية تمكين أبناء محافظة شبوة من إدارة شؤون محافظتهم في شتى المجالات، وحقهم في الاستفادة من ثرواتها، وتأمينها، وحمايتها بعيدا عن تدخلات أي قوى سياسية؛ حد تعبيرها.

كما عبّرت عن دعمها ومساندتها لجهود قيادة السلطة المحلية في محافظة حضرموت ممثلة بمحافظ المحافظة مبخوت بن ماضي ومساندة جهوده لبسط وترسيخ الأمن والاستقرار في مناطق الوادي، وتمكين أبناء المحافظة من تأمين محافظتهم وإدارة شؤونها سياسيا، وأمنيا، وعسكريا، وإداريا، ورفض أي محاولة للانتقاص من ذلك بفرض قرارات تتصادم مع إرادة أبناء المحافظة.

شاهد أيضاً

هيئة التدريب والتأهيل تعقد اجتماعها الدوري وتستعرض أنشطة قطاعاتها

(عدن السبق)متابعات: عقدت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، اجتماعها …